سلام يشيد بجهود الشرطة السياحية في جزيرة سقطرى



ثمن وزير السياحة الدكتور قاسم سلام الدور الهام والكبير الذي تضطلع به الشرطة السياحية وحماية الآثار في تحقيق وتحسين مناخ الأمن السياحي بمحافظة أرخبيل سقطرى.
جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة الدكتور قاسم سلام ومعه محافظ محافظة أرخبيل سقطرى سعيد سالم باحقيبة بالشرطة السياحية في أرخبيل سقطرى وبحضور وكلاء وزارة السياحة ووكيل محافظة سقطرى فهد سليم كفاهين و مدير الشرطة السياحية وحماية الآثار بأمانة العاصمة العقيد عبد غلاب و مدير الشرطة السياحية وحماية الآثار بسقطرى الرائد عبد الله محمد موسى..
حيث أشار الوزير سلام إلى أن الحاجة إلى الشرطة السياحية برزت مع احتياجات المرحلة الجديدة الراهنة وما فرضته متغيراتها خصوصا في ظل وجود الكثير من المواقع السياحية والأثرية التي تزخر بها اليمن والحاجة إلى استثمارها والحفظ عليها وتوفير الأمن للسياح الذين يقصدونها.
واكد الوزير بإن وزارة السياحة ستعمل مع وزارة الداخلية وفي إطار عملية التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارتين على تأهيل كوادر الشرطة السياحية التأهيل الذي يتناسب مع دورهم في المرحلة الجديدة الراهنة وبما يعزز من دور الشرطة السياحية ويرتقي به ويسهم في تحديث قاعدة البيانات الخاصة بها .

على صعيد متصل زار الوزير سلام ومعه محافظ المحافظة مكتب شركة الخطوط الجوية اليمنية في أرخبيل سقطرى وأشادا بدور الشركة الوطنية في خدمة المواطن وتسيير الرحلات إلى أرخبيل سقطرى للأفواج السياحية وعشاق السياحة البيئية التي يزخر بها الأرخبيل وما يحظى به من أهتمام عالمي كواحد من ابرز مقاصد السياحة البيئية في العالم..كما اعربا عن الأمل في المساهمة الفاعلة خلال المواسم السياحية المقبلة بما يسهل من عملية تسيير الأفواج السياحية وتقديم الخدمات المتميزة لها.

والتقي الوزير والمحافظ على هامش الزيارة بالمسئولين في المكتب حيث كان في استقبالهم ممثل شركة اليمنية عزيز الباروت ومدير مكتب الشركة في الجزيرة خالد صنعان وعدد من العاملين.

سبأ

قد يعجبك ايضا