الوحدة اليمنية مطلب إسلامي

يحيى صلاح الدين

 

 

دعا ديننا الإسلامي الحنيف إلى الجمع والتوحد وركز على أهمية الكلمة والموقف الواحد.
وحذر أيما تحذير من الفرقة والتشرذم، وان نهاية ذلك هو الفشل والضعف والتلاشي.
ووردت في هذا الجانب آيات وأحاديث كثيرة قال تعالى: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّـهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا} [آل عمران من الآية:103]: “إن الله تعالى يأمر بالألفة وينهى عن الفُرقَةَ، لأن الفُرقَةَ هَلَكَةٌ، والجماعة نجاة
(ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال تعالى: {إِنَّ هَـٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} اي ان العزة والقوة والرخاء مع الوحدة والفشل والفقر والضعف هي نتيجة التنازع والتفرقة .
وعن النعمان بن بشير -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله ﷺ: مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .
اذكر حديثا لرسول الله عليه وعلى آله الصلاة والتسليم يمكننا أن نسميه حديث وحدوي عن اليمن عندما قال: (والله ليتمن هذا الأمر حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت، لا يخاف إلا الله أو الذئب على غنمه، ولكنكم تستعجلون ) .
انظروا كيف حدد الرسول في هذا الحديث ووصف تنبؤه بلوغ الأمن والطريق بين مدينتين يمنيتين ولا خوف على المسافر من احد الا من الذئاب حتى قطاع الطرق ليس لهم ذكر، وهذه معالم لدولة واحدة موحدة مكتوب لها الأمن والامان بإذن الله تعالى.
لذلك نقول لأي دولة تسعى إلى تقسم اليمن فإن لنا الحق في تقسيمها إلى عشرين قطعة.
اليمن عبر مئات السنين حدوده من البحر الأحمر وحتى سواحل الدوحة، ومن بحر عدن حتى الركن اليماني، لماذا يريد له بعران الخليج التمزق والتشرذم، لانهم يعلمون أن اليمن بوحدته يعتبر مارداً سيقضي على عروشهم و مشاريعهم الضيقة المتحالفة مع أعداء الأمة
موقع اليمن الجغرافي الهام يؤهله لقيادة الوطن العربي، وهذا ما جعله عرضة لمؤامرات عديدة ومنذ قرون . الشعب اليمني واحد وموحد في كل شيء اجتماعيا وجغرافيا وثقافيا ومستحيل تمزيقه .
مصيبة اليمن فقط هي في شرذمة عملاء يحاولون تمرير مخططات الأعداء بحفنه من المال المدنس .
اليمن اليوم وبعد ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر المباركة، وتحت قيادة قائد الثورة الحكيم السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قادر على أن يحمي وحدة الشعب بفضل الله تعالى بل انه يسعى وبكل فخر لتوحيد الجزيرة العربية والأمة الإسلامية امه واحدة موحدة معتصمه بحبل الله جميعا، وتحت قيادة ربانية حكيمة، وهذا وعد الله لعباده المؤمنين قال تعالى (ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ) ، (وتلك الأرض نورثها عبادنا المؤمنين ) صدق الله العظيم.
لذلك على الشعب اليمني التمسك بالوحدة اليمنية لنكون أكثر قوة و صلابة وأكثر مواجهة و نضال ضد أعداء الأمة، والتي يجب أن تكون ضمن قيادة وطنية حكيمة ومنهج قراني يحقق الهدف المنشود تحقيق الوحدة العربية والإسلامية، وبسط العدل على كل المعمورة .

قد يعجبك ايضا