سقطرى.. ورشة إقليمية حول تأثيرات المناخ على محميات المحيط الحيوي


استئنفت اليوم بسقطرى فعاليات ورشة العمل الإقليمية الخاصة بالتغيرات المناخية وتأثيرها على محميات المحيط الحيوي تنظمها الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والتي كانت قد دشنت أمس بصنعاء بمشاركة 14 مشاركا من السعودية ومصر وتونس والجزائر وليبيا والأردن وسوريا ولبنان والسودان واليمن.
وأوضح رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة خالد الشيباني في تصريح لــ”الثورة نت ” ان الورشة تهدف الى دراسة تقسم الاثر المناخي وكيفية التاقلم بالمحيط الحيوي في المحميات الطبيعية بالاضافة إلى بناء قدرات مديري محميات المحيط الحيوي في تقييم التأثير المحتمل لتغير المناخ على لموارد الطبيعية والنظم البيئية في محميات المحيط الحيوي.
واشار الى أنه تم اختيار سقطرى لاستكمال الدورة الخاصة بالأثر المناخي كونها تمثل انموذجا لمختلف المناخات الحيوية التي تساعد على الوصول لدراسة حقيقية في هذا الخصوص .
موكدا بان الورشة ستخرج ببيان سقطرى عن ماهي الآثار المحتملة لهذا التلوث المناخي بالاضافة الى جملة من التوصيات والمقترحات للحد من تأثيرات المتغيرات المناخية والتقليل من خطر التلوث المناخي وكيفية التكيف والتعامل مع مثل تلك المتغيرات .

قد يعجبك ايضا