الارياني تؤكد أهمية تأهيل الجانحات وإدماجهن في المجتمع


الثورة نت عبد الواحد البحري –
أختتمت فعاليات برنامج الدعم النفسي لـ16 طفلة من فئة الجانحات في دار الأمل بصنعاء حيث تم توزيع الشهادات على المشاركات .
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أكدت الأخت/ لمياء يحي الإرياني – الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة احد المساهمين في دعم البرنامج عن سعادتها لتنفيذ هذه الفعالية التي تجسدت فيها روح الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وقالت الأرياني: هدفنا من تأهيل هذه الشريحة الضعيفة في المجتمع لتكون قادرة على الاندماج الايجابي في المجتمع وان يعتمدن على أنفسهن بعد ان يكتسبن مهارات وتعاد اليهن الثقة بأنفسهن والمجتمع من حولهن.
وثمنت الأخت لمياء الأرياني جهود الشركاء في القطاع الخاص الداعمين للبرنامج داعية بقية القطاعات ان تساهم في دعم المشاريع الخيرية كمساهمة منها في مساندة الجهات الحكومية لتنفيذ برامجها ومشاريعها
من جهتها أشارت الأخت نجوى مسعود – رئيسة مؤسسة الوان للطفولة إلى ان تنفيذ البرنامج يأتي انطلاقا من الخطة الإستراتيجية لمؤسسة ألوان للطفولة وأنشطتها التنفيذية لعام 2014م التي تتعهد فيها الجانحات والإحداث بالتدريب والتأهيل من خلال العديد من الدورات الهادفة لتكوين اتجاه ايجابي لديهم نحو أنفسهم والمجتمع .مؤكدة أن البرامج التي أعدتها المؤسسة سيتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص كونهم الشريك الذي يعتمد عليهم في التمويل.. مشيرة الى أن البرنامج ركز على المفردات لتالية: الطموح التفكير الايجابي الثقة بالنفس ادارة الوقت اكتشاف الذات العمل الجماعي.
وأوضحت ريئسة المؤسسة ان الخطط والبرامج تبقى حبرا على ورق اذا لم تجد من ينفذها على الميدان والأمل في تعاون الأخوة القطاع الخاص الذين مدوا يد العون والمساعدة فلهم كل الشكر والتقدير لأن مثل هذه البرامج الخيرية تنعكس ايجابا على تنمية المجتمع التواق الى الاستقرار والتنمية .
بعد ذلك قامت الأخت / لمياء الإرياني – الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتوزيع الشهادات على المستفيدات من البرنامج

قد يعجبك ايضا