اجتماع بعمران يناقش خطة ومشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية

الثورة نت|

ناقش اجتماع بعمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان خطة مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة للفترة المتبقية من العام 1444هـ .

واستعرض الاجتماع بحضور مديري مديرية عيال سريح محمد هبة وخمر وائل ابوحلفة تقرير مدير فرع الصندوق المهندس وهيب عبد الولي حول المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في المجالات الخدمية والأمن الغذائي والتعليم في عدد من مديريات المحافظة.

وأشار إلى أن الصندوق بصدد تدشين العمل في ثلاثة مشاريع في مديريات جبل يزيد وخارف وخمر في مجال النقد مقابل العمل لتنفيذ رصف الطرقات وغيرها من مجالات التنمية المحلية المستدامة والشاملة التي تضمنتها خطة الصندوق في المديريات النائية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان أهمية التركيز على تنفيذ المشاريع الخدمية للمديريات النائية والمحرومة من المشاريع في مختلف المجالات واهمها مجال الطرق، وإعادة تأهيل ورصف الطرق، وإنشاء سدود وخزانات، وكذا مشاريع الصرف الصحي ودعم القطاع الزراعي بمشاريع مستدامة.

وأشاد بجهود الصندوق وما حققه من نجاحات ملموسة شملت مختلف المجالات على مستوى المحافظة والمديريات.

وكان الاجتماع استعرض مجموعة من المشاريع الناجحة في مجال الادخار والتمويل للمجتمعات الريفية التي أسهم الصندوق في دعمها للأسر الريفية بأكثر من 232 مليون ريال الى جانب التدريب والتأهيل للأسر المنتجة بمديريتي السود عزلة بلاد جنب ومديرية بني صريم عزلة وادعة.

قد يعجبك ايضا