وزير الشباب يتفقد أنشطة الدورة الصيفية في مدرسة الإمام علي بمدينة المحويت

الثورة نت../

تفّقد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ومعه وكيل محافظة المحويت حسين عركاض اليوم أنشطة الدورات الصيفية المغلقة والنموذجية بالمحافظة.

واطلع المؤيدي وعركاض ومعهما مدراء مكاتب الشباب إبراهيم عبدالحميد وهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مقبل جعامل ونائب مجلس الشؤون الإنسانية أحمد مروان والإرشاد عبدالغني الدرب ومدير المديرية خماش حبيش، على مستوى تفاعل الطلاب مع أنشطة الدورة في مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الصيفية المغلقة بمدينة المحويت.

وأكد الوزير المؤيدي أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في تربية النشء والشباب وتعزيز قيمهم وتصحيح مفاهيمهم وتنمية إبداعاتهم.

وأشار إلى أن الدورات الصيفية تأتي في إطار اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالطلاب والطالبات وإلحاقهم بالدورات خلال الإجازة الصيفية لتنمية قدراتهم.

واعتبر وزير الشباب، الدورات الصيفية مشروعاً تربوياً يستفيد منه النشء والشباب يتزودون منها بمعارف ومهارات في حفظ القرآن الكريم والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية وغيرها .. مباركاً لطلاب الدورات الصيفية المغلقة استفادتهم من الأنشطة والبرامج المكرسة في المواد العلمية وتقوية الدروس في القرآن الكريم واللغة وغيرها.

وحث على الاهتمام بالطلاب والطالبات المشاركين في الدورات الصيفية واستثمار الوقت والجهد لتنمية معارفهم الدينية والعلمية والثقافية والرياضية والمهارية.

ودعا وزير الشباب أبناء المجتمع إلى مساندة جهود الدولة لإنجاح الدورات الصيفية وتحقيق الأهداف السامية وقطف الثمار الطيبة وإفادة الطلاب والمجتمع من محتوى ما يُقدَّم في هذه المدارس من علوم قرآنية وبرامج معرفية ومهنية وأنشطة رياضية وثقافية ومهارية.

بدوره أكد وكيل محافظة المحويت عركاض أن الدورات الصيفية تسير وفق الرؤية المخطط لها، في الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية، وفي مقدمتها تعليم القرآن الكريم.

ونوه بتفاعل أولياء الأمور وتعاون الجهات ذات العلاقة، وحرص الجميع على الدفع بالطلاب والطالبات للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية .. مثمناً رعاية وحرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ووزارة الشباب ودعمها لإنجاح الأنشطة الصيفية.

فيما أشار مدير مكتب الشباب بالمحافظة عبدالحميد والإرشاد الدرب إلى تميز الدورات خلال العام الجاري بتنوع الأنشطة والبرامج الهادفة وبما يسهم في الخروج بحصيلة ثقافية وعلمية مفيدة للطلاب المشاركين ودورها في تصحيح الأفكار الهدامة التي يحاول الأعداء زرعها في أوساط النشء والشباب.

من جانبهم قدم مدراء الدورات الصيفية ومعلمون شرحا حول سير البرنامج اليومي للنشاط الصيفي، ومدى الاهتمام بالطلاب ومستوى استجابتهم وتفاعلهم مع مجمل ما يتلقونه من أنشطة وبرامج، تسهم في بناء جيل واع متسلح بالعلم والمعرفة.

رافقهم خلال الزيارة مسؤولو العمليات المشتركة للدورات الصيفية بمكاتب الشباب أحمد الداعري والتربية خالد الحرازي والإرشاد عبدالله الظهار.

قد يعجبك ايضا