تدشين دورة تدريبية حول تبسيط الإجراءات في وحدات الخدمة العامة في الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن وكيل أول محافظة الحديدة  أحمد مهدي البشري ووكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله حيدر، بقاعة مركز المعلومات اليوم، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في وحدات الخدمة العامة بالمحافظة.

تهدف الدورة التي تنظمها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومكاتبها بالمحافظة على مدى أسبوع، إلى تعريف المشاركين من المكاتب ووحدات الخدمة بطرق ووسائل وخطوات تطوير الخدمات وتذليل الإجراءات وفق منهجية علمية.

وفي الافتتاح، نوه وكيل أول المحافظة، بدور وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في تنظيم مثل هذه الدورات  وبما يتواكب مع تطوير الأداء واحتياجات الاصلاح والتطوير الاداري في وحدات الخدمة العامة.

وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على متابعة تطبيق الدليل الإرشادي وتقييم العمل به في كافة وحدات الخدمة العامة بما يكفل تحقيق أهداف مشروع تطوير وتبسيط الاجراءات التي تعزز من كفاءة تقديم الخدمات للمستفيدين.

وحث كافة مديري المكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات والهيئات والصناديق، التعاون مع الوزارة ومكتب الخدمة المدنية بالمحافظة والالتزام بالتعليمات والاجراءات لتنفيذ عملية تطوير الخدمات وتسهيل معاملات الحصول عليها.

فيما أشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر، بتفاعل قيادات الجهات المشاركة في الدورة التدريبية.

وأستعرض سياسة الوزارة وتوجهها في تطوير الخدمات وتذليل إجراءات تقديمها للمواطن، ضمن الأولويات التي وجه بها رئيس المجلس السياسي الأعلى.. وأفاد بأن اختيار محافظة الحديدة كأول محافظة للعمل ببرنامج التطوير والتحديث لآليات تقديم الخدمات يأتي نظرا لكونها الأكثر تنوعا على مستوى خدمات الوحدات العامة والمكاتب والجهات ذات العلاقة.

وحث الوكيل حيدر، كافة القيادات والمشاركين على العمل بشكل تكاملي بين الفرق التي سيتم توزيعها لتطبيق برنامج تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وفق الدليل الإرشادي الخاص بالدورة والذي يعد مشروع شامل بهذا الخصوص.

من جانبه ثمن مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة صادق البرعي، بجهود وزارة الخدمة المدنية في التطوير الخدمي وخلق حراك مؤسسي وإداري في كافة مؤسسات الدولة.

لافتا الى أنه سيتم الدعم الفني والاستشاري للمكاتب ووحدات الخدمات العامة ومساعدتها على تطبيق الدليل الإرشادي وتمكينها من استخدام الادوات و الآليات والمنهجيات لتطوير الخدمات ونيل رضى المستفيدين.

وأعرب عن أمله في أن ينعكس ما سيتلقاه المشاركون من خبرات ومهارات وتجارب في واقعهم العملي، بما يسهم في تحسين عملها وتطوير مهامها.

قد يعجبك ايضا