الاطلاع على الحركة التجارية في أسواق الحبوب والمحاصيل الزراعية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي اليوم سير الحركة التجارية في أسواق بيع الحبوب والمحاصيل الزراعية المختلفة في جولة البن بمدينة البيضاء، للاطلاع على المحاصيل من إنتاج المزارعين. تنفيذاً لمخرجات ورشة العمل الخاصة بإعداد مصفوفة تنفيذية لموجهات قائد الثورة لإصلاح الجانب الزراعي وتفعيل شركاء التنمية بالمحافظة.

وفي الزيارة أستمع الوكيل الوحيشي، ومعه أعضاء اللجنة الزراعية، ومدير عام المبادرات المجتمع بالمحافظة عبدالناصر الحميقاني ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي، وممثل مؤسسة بنيان للتنمية محمد العمري ومقرر اللجنة الزراعية عبدالله قائد السرحاني، من أحد المزارعين النموذجين، الذي زرع بما يقارب خمسون كيس من الحبوب والعديد من المحاصيل الزراعية المختلفة وأبرز الاحتجاجات والصعوبات التي يواجهونها مع بداية الموسم الزراعي في أحد قري وعزل مديريات محافظة البيضاء.. مطالبين الجهات المعنية بتوفير البذور والمحاصيل الزراعية والحصادات والعمل على تخفيض الأسعار،.

وخلال الزيارة أشار وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، إلى الأهمية القصوى التي تمثلها مناسبة تنفيذ مخرجات ورشة العمل الخاصة بإعداد مصفوفة تنفيذية لموجهات قائد الثورة لإصلاح الجانب الزراعي والتنموي وتفعيل شركاء التنمية في محافظة البيضاء. كون الثورة الزراعية الشاملة في مديريات محافظة البيضاء التي تعد السلة الغذائية للجمهورية اليمنية، .مشيرا إلى أن هناك توجه ودعم غير مسبوق عبر التاريخ بالجانب الزراعي في بلادنا الذي يجب علينا استغلالة في أحدث ثورة زراعية وسمكية حقيقية..منوها إلى أن محافظة البيضاء تمتلك كل المقومات لنجاح هذه الثورة”لذا مطلوب منا التحرك في الميدان بقوة لتحقيق ذلك ومن المعيب علينا أن نظل سوق مستهلك للمنتجات الخارجية..

وشدد الوكيل الوحيشي، على أهمية دور الجمعيات التعاونية الزراعية والسمكية في دعم المزارعين وتوفير احتياجاتهم الزراعية من بذور وآليات ومعدات زراعية، إلى جانب تسويق منتجات المزارعين بالمحافظة وخاصة من خلال الزراعة التعاقدية.

وأهاب، وكيل محافظة البيضاء، المزارعين العودة إلى العمليات الزراعية المتوارثة عن الآباء والأجداد،والتي حافظت لكل محصول على موسم زراعي له بداية ونهاية، بدءا من إضافة الذبل وحرث التربة بطرق مناسبة ووضع مسافات ذري محددة تضمن توفير أجواء تعقيم ومكافحة وبائية طبيعية كذا التعرض لكمية أشعة الشمس والتهوية المناسبة،بالإضافة إلى عمليات التقليم والتحفير بالتراب وتحديد كمية وزمن ري كفيلة بصيانة ونمو المحصول بصورة طبيعية.

رافقة خلال الزيارة التفقدية مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي بالمدينة والعقال والاعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا