رفع أكثر من 84 طنا من المخلفات بمحافظة صنعاء خلال الربع الثالث

الثورة نت|

رفع صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء 84 ألفاً و 432 طنا و 191 كيلو جراماً، من المخلفات من مركز المحافظة خلال الربع الثالث من العام 1444هـ.

وأوضح تقرير للصندوق، أن إجمالي عدد الزفات التي تم رفعها بلغت 38 ألفاً و198 زفة إلى مقلب الأزرقين.

وبين أنه تم رفع ثلاثة آلاف و 276 مترا مكعبا من مخلفات الصرف الصحي ، وإبادة 8 آلاف و200 كلب من الكلاب الضالة والمسعورة.

وأوضح المدير العام التنفيذي للصندوق فهد عطية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أعمال رفع المخلفات تضاعفت خلال شهر رمضان نتيجة مخلفات البسطات والمحلات التجارية والباعة المتجولين ومخرجات الأسواق واﻷحياء السكنية .

وأشار إلى أنه تم رفع ثلاثة آلاف و 493 طناً من المخلفات ضمن حملة النظافة التي نفذها الصندوق خلال عيد الفطر المبارك بإجمالي ألف و 242 زفة باستخدام معدات وشاحنات النظافة.

ولفت إلى أن رفع المخلفات تزامن مع حملة توعوية تم خلالها توزيع 300 برشور توعوي بمديرية صنعاء الجديدة، إضافة إلى تنفيذ ألف و298 نشاطاً توعوياً وألفين و474 نشاطاً إعلامياً في مديريات صنعاء الجديدة، سنحان، همدان، بني مطر، بني حشيش ، جحانة وأرحب، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة ورفع المخلفات والآلية السليمة للتخلص من المخلفات.

وأشاد مدير الصندوق بدور عمّال النظافة وجهودهم في الحفاظ على الصحة البيئية والمظهر الحضاري للمدن والشوارع رغم التحديات الراهنة، مؤكدا حرص إدارة الصندوق على تكثيف الجهود لرفع المخلفات من الطرقات وأماكن تجمع المياه الراكدة خصوصا مع موسم الأمطار.

وثمن دعم ومساندة قيادة المحافظة وحرصها على تذليل الصعوبات أمام تنفيذ أنشطة ومهام الصندوق.

 

قد يعجبك ايضا