تفقد سير العمل في مشروعي تحويل مجرى مياه السيول في وادي مور وتأهيل المسلخ المركزي بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقدت قيادة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة أمس الأربعاء، سير العمل في مشروع عقم مجرى مياه السيول في وادي مور للاستفادة منها في ري الحقول الزراعية في الساحل التهامي.

وأستمع مدير الوحدة يحيى الوادعي من المختصين إلى شرح حول الأعمال المنفذة في الوادي التي تمولها الوحدة وتنفذها هيئة تطوير تهامة وتشمل ثلاثة مواقع في الصماد وبعشوش وبيوت شعوف في مديرية الزهرة، والتي يجرى العمل في عقمها وتحويل مسارها لحماية الأراضي الزراعية والمناطق السكنية من مخاطر تدفق السيول.

كما أطلع الوادعي على سير العمل في مشروع ترميم واعادة تأهيل المسلخ المركزي بمدينة الحديدة بتكلفة تقديرية 36 مليون و872 ألف ريال بدعم من وحدة تمويل المبادرات.

وأستمع إلى شرح من القائمين على المشروع حول مستوى سير العمل في تأهيل وترميم الصالة المركزية وقسم الجلود والخزان الرئيسي وإنشاء مختبر إضافة إلى إعادة ترميم سور المبنى.

وأكد الوادعي أن هذه الأعمال التي تمولها الوحدة تأتي في إطار التوجهات الرامية للحفاظ على المنشآت وحماية الاراضي الزراعية من الانجراف واجراء المعالجات اللازمة للاستفادة منها في ري المزروعات خلال موسم الأمطار.

قد يعجبك ايضا