أبناء الحديدة يحيون الذكرى السنوية للصرخة بمسيرة جماهيرية حاشدة وعروض كشفية 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أحيا أبناء مدينة الحديدة عصر اليوم الاربعاء الفعالية المركزية للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار “الشعار سلاح وموقف” للعام الجاري 1444هـ بمسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء مربع المدينة والمديريات.

وهتف جموع المشاركون في المسيرة، بشعار الصرخة ” الله أكبر .. الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل .. اللعنة على اليهود .. النصر للإسلام “.

مجددين من خلال الهتافات المزلزلة البراءة من أعداء الله والاسلام، والسير على منهجية مشروع القرآن الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

مؤكدين أن الشعار موقف ديني وايماني ينسجم مع توجهات القرآن الكريم.. معبرين عن اعتزازهم بالانتماء لمسيرة الأحرار وبالبراءة من أعداء الله والأمة وتعزيز الحراك الثوري في التصدي للهجمة العدائية ضد الأمة الإسلامية بشعار الصرخة في وجه المستكبرين.

وفي المسيرة، أوضح وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أن الشهيد القائد اتخذ خيار تحصين المجتمع من الداخل ورفع مستوى الوعي والدفع به إلى الموقف الجماهيري الواسع على أساس المشروع القرآني.

وأشار إلى أن شعار الصرخة يعبر عن سخط الأمة واحتجاجها وعدم تقبلها لما يفعله أعدائها وعدم سكوتها تجاه المؤامرات التي تستهدفها.

وأكد أهمية تحمل الجميع لمسؤولياتهم الدينية والتصدي لقوى الاستكبار العالمي ..مشيرا إلى أن واجب الأمة هو النهوض بمسؤولية الجهاد في سبيل الله ومواجهة امريكا واسرائيل .

وأشار  بيان صادر عن المسيرة إلى أن شعار الصرخة جاء للتصدي لثقافات ومفاهيم خطيرة يريد الأعداء ترسيخها في أوساط أبناء الأمة على الساحة الإسلامية والعربية، ومواجهتها وترسيخ ثقافة أصيلة معبرة عن الموقف الحق والوعي تجاه الأعداء ومؤامراتهم.

وأوضح الأحداث التي أصابت الأمة في دينها وما وصلت إليه من ضعف وخضوع لقوى الاستكبار وهو ما حذر منها الشهيد القائد مبكرا بهدف أيقاظ وعي الأمة وتحصينها من الاختراق والاستقطاب.

مستعرضا الحضور القوي للشعار والموقف الذي تبناه الشهيد القائد وقدم في سبيله حياته ثمنا لتوعية الأمة وتوضيح مفاهيم الدين وترسيخ مبدأ الولاء لأولياء الله والعداء لأعداء الله، رغم الحملة العدائية لمحاولة وأد المشروع القرآني واجهاض هذا الشعار.. معتبرا إحياء هذه المناسبة محطة تربوية لاستذكار الموقف الذي أطلقه السيد حسين بدر الدين بإعلان الصرخة في وجه المستكبرين.

كما أكد البيان ضرورة استلهام الدروس من تحركات الشهيد القائد في مواجهة المخاطر والتصدي لها واطلاقه شعار البراءة والصرخة في وجه المستكبرين.

وشدد البيان على ضرورة ترسيخ الوعي بمبادئ الانتماء للإسلام والتصدي لمؤامرات الأعداء والتوجه الصادق مع الانتماء الإسلامي ومصلحة الأمة بما يحقق لها عزتها وفلاحها واستقلالها ويحصنها من أعدائها واختراقاته ويعزز من قوتها.

مشيرا الى أن ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ثمانية أعوام من عدوان وحصار يتطلب المضي على درب الشهيد القائد والاقتداء بصبره وثباته والتمسك بمشروعه القرآني وشعار الصرخة كأهم وسائل مناهضة الظلم والعمل على استنهاض الأمة.

ولفت البيان إلى أهمية اتخاذ مواقف حقيقية تجاه ما يفعله الأعداء و يرتكبونه من جرائم بحق الامة.

تخللت المسيرة، بحضور عدد من أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والتربوية والأكاديميين ومنظمات المجتمع، عروض كشفية عبرت عن عظمة المناسبة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا