العدو الصهيوني يتوغل جنوب قطاع غزة و يجرّف أرضا ويهدم سورا في القدس المحتل

الثورة نت/
توغلت عدة آليات وجرافات عسكرية صهيونية، اليوم الأربعاء، جنوب شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وافادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا بأن نحو سبع آليات وجرافات عسكرية توغلت داخل أراضي المواطنين شرق بلدة الفخاري جنوب شرق خان يونس، ونفذت أعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية.
يذكر أن جرافات وآليات الاحتلال تتوغل باستمرار على طول الحدود الشمالية والشرقية للقطاع وتقوم بأعمال تجريف وتخريب لممتلكات المواطنين الزراعية وكان آخرها يوم أمس شرق مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى.

في السياق ذاته جرّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أرضا وهدمت سورا، واعتقلت أربعة شبان من مدينة القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال جرفت قطعة أرض، وهدمت سورا، في بلدة صور باهر، تعود لعائلة عميرة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: آدم غيث، وصالح الهدرة، وأيسر أبو سبيتان من بلدة الطور، وأيهم السلايمة من حي راس العمود، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.
ووفقا لمركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال قامت بمحاصرة قطعة أرض في منطقة “دير العمود”، وأغلقت الطرق المؤدية لها، ثم قامت بتجريفها، وهدم سور حولها.
وحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، فقد هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي واستولت على 42 مبنى في القدس، والمنطقة “ج” في الضفة المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين؛ بحجة عدم الترخيص.
وأضاف “أوتشا”، أن عمليات الهدم أسفرت عن تهجير 50 فلسطينيًا بينهم 23 طفلًا، وألحقت أضرارا في سبل عيش أكثر من 600 آخرين.

قد يعجبك ايضا