الكهالي يتفقد أنشطة الدورات الصيفية وبدء دورة للخياطة في بني مطر بصنعاء

الثورة نت|

تفّقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، اليوم سير أداء الدورات الصيفية في مدرسة الشهيد الصماد بمديرية بني مطر.

واستمع الوكيل الكهالي، ومديرو صندوق النظافة والتحسين فهد عطية والسياحة يحيى الشريف والموارد البشرية عبد الكريم السلامي والطوارئ بالمحافظة المهندس أنيس الشامي ونائب مدير مكتب المالية بالمحافظة علي دحان العسرة وعمليات وزارة الدفاع العميد محمد السياني، من مدير مكتب التعليم الفني مسؤول القطاع الغربي عزيز الرجالي إلى شرح حول مستوى تنفيذ أنشطة الدورات الصيفية ومدى استيعاب الطلاب لبرامجها المختلفة.

وخلال الزيارة أكد الوكيل الكهالي أهمية انتظام برامج وأنشطة الدورات الصيفية حرصاً على تنمية مهارات الملتحقين بها.

وأشار الزائرون إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة، وبناء جيل قادر على بناء الأمة .. منوهين بجهود القائمين على الدورات التي تهدف لغرس المفاهيم الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية، والمعارف والعلوم النافعة للملتحقين قيها خلال الإجازة الدراسية.

إلى ذلك بدأت الدورة التدريبية الثانية في مجال الخياطة المحترفة للملابس الرجالية، تنظمها الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وتستمر شهرين.

وفي افتتاح الدورة، أكد وكيل المحافظة الكهالي اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة بأسر وأبناء الشهداء الذين كان لهم الفضل بعد الله في صمود اليمنيين ودحر العدوان.

وأشار إلى أن تدريب أسر الشهداء على حرف وأعمال ومهن، جزء من برنامج التمكين الاقتصادي الذي تنفذه حكومة الإنقاذ لتوفير مصادر دخل دائمة تضمن مواجهة ظروف الحياة وتخفف من معاناتهم جراء الحصار والعدوان.

من جانبه أوضح مدير التدريب والتمكين بالهيئة عبدالله الجمل، أن الدورة تستهدف 40 متدربة من أسر الشهداء بمديرية بني مطر، على أنواع الخياطة الرجالية المحترفة.

قد يعجبك ايضا