تدشين المخيم الطبي المجاني لمرضى الثلاسيميا في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم، المخيم الطبي المجاني لمرضى الثلاسيميا الذي تقيمه الهيئة ليومين بالتزامن مع إحياء اليوم العالمي للمرض.

وفي التدشين، أكد الدكتور سهيل أن الهيئة تسعى دائما في اقامة مثل هذه المخيمات النوعية المجانية التي بحاجة المجتمع إليها وتخفيف معاناتهم.

وحث الجميع على انجاح المخيم للهدف الأسمى الذي أقيم من اجله لخدمة مرضى الثلاسيميا.. مشددا على ضرورة تبنى برامج توعوية مستمرة لتعزيز ثقافة المجتمع بأهمية إجراء الفحص الطبي ما قبل الزواج للحد من المرض والتقليل من حالات الإصابة بالثلاسيميا التي تمثل قلقا للمرضى وأسرهم.

من جانبه أشاد رئيس الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا بالحديدة الدكتور نجيب ملهي، بمبادرة الهيئة في تنفيذ المخيم وما سيقدمه من خدمات المعاينة للمصابين بمرض الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي وإجراء فحوصات مخبرية وصرف أدوية مجانية وتوعية سريرية لكيفية الوقاية من المرض.

وأكد حرص الجمعية على تبني تنفيذ برامج مكافحة مرض الثلاسيميا ونشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع للوقاية منه والحد من انتشاره ومساعدة المصابين على مقاومته وتحفيزهم نفسيا ومعنويا في إطار جهود مكافحته وتفادي المضاعفات الناتجة عنه.

حضر حفل التدشين عدد من الأطباء المشاركين بالمخيم.

قد يعجبك ايضا