مجلس النواب يستمع لرسالة الحكومة بشأن مقترح تطوير آلية متابعة تنفيذ توصيات المجلس

الثورة نت|

استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة، اليوم، برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالسلام صالح هشول زابية من وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى د. علي عبد الله أبو حليقة إلى رسالته الموجهة لرئيس المجلس بشأن مقترح تفعيل وتطوير العمل البرلماني الحكومي المشترك فيما يتعلق بعملية متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن مجلس النواب.

وتطرق وزير الدولة إلى أهمية التنسيق مع اللجان الدائمة في المجلس وتوفير المعلومات والبيانات والردود في وقتها وبحسب الفترات الزمنية المحددة من المجلس.

وأكد أبو حليقة في رسالته أهمية تقديم تقارير دورية عن مستوى الاداء والإنجاز أولاً بأول، لافتاً إلى أهمية تنفيذ التوصيات الصادرة عن المجلس، و حضور الوزراء للرد على الاسئلة والاستفسارات الموجهة إليهم من أعضاء المجلس وفي المواعيد المحددة لذلك، وبما يعزز المصلحة العامة وتحسين جودة الأداء الحكومي وفقاً لمؤشرات واقعية ونتائج فعلية لمستوى تنفيذ الحكومة لمخرجات المجلس مع مراعاة الوضع الاستثنائي الذي تمر بها بلادنا جراء تداعيات العدوان والحصار، وبما من شأنه التخفيف من معاناة المواطن اليمني ..

وفي الجلسة استعرض نواب الشعب تقرير اللجنة المشتركة من لجان (العدل والأوقاف، تقنين أحكام الشريعة الإسلامية، الدستورية والقانونية) لنتائج لقائها مع ممثلي الجانب الحكومي بشأن بعض التجاوزات والمخالفات لوزارة العدل، الهيئة العامة للأوقاف، الهيئة العامة للزكاة، والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

تضمن التقرير الاستفسارات الموجهة من اللجنة لتلك الجهات وردود الجانب الحكومي في تلك الجهات عليها…كل على حده.

وخلص التقرير إلى جملة من الاستنتاجات والتوصيات التي توصلت إليها اللجنة في تقريرها.

وقد ارجأ المجلس مناقشة التقرير إلى جلسة قادمة بحضور الجانب الحكومي المختص.

إلى ذلك استمع النواب من عضو المجلس محمد بكير صلاح إلى السؤال الموجه لوزير الاشغال العامة والطرق، ورئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق بشأن ترميم وإصلاح وصيانة طريق الكدن مركز ملحان وطريق باب الناقة الملباخ ملحان وطريق العكمة الولجة بني مليك والتي لم تتعرض للصيانة والترميم منذ سنوات، رغم أهميتها وما تقدمه من خدمات للمواطنين في تلك المناطق، الأمر الذي يتطلب إجراء الصيانة والترميم لتلك الطرق.

وطالب عضو مجلس النواب بحضور وزير الأشغال ورئيس صندوق صيانة الطرق للرد على الاسئلة والاستفسارات الموجهة اليه في جلسة قادمة

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

قد يعجبك ايضا