ندوة ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في مديرية بني مطر بصنعاء

الثورة نت|

أقيمت في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء اليوم ندوة ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1444 هـ.

وخلال الندوة التي حضرها مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، أكد أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري أهمية هذه الذكرى في تجديد البراءة من أعداء الأمة الإسلامية كمنهج قرآني يحتم على جميع أبناء الأمة تطبيقه والعمل به.

وأشار إلى ماقدمه المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد من رسائل عظيمة تصب في مواجهة الطغيان والاستكبار العالمي وفي مقدمة ذلك أمريكا وإسرائيل وعملائهم في المنطقة.

ولفت الحاضري إلى أن شعار الصرخة مشروع إسلامي يُعنى به كل مسلم وليس شعاراً طائفياً ولاحزبياً كما يريد البعض تصويره لصرف المجتمع المسلم عنه وجعل النطق به جريمة مُعاقب عليها.

بدوره استعرض الناشط الثقافي كميل العوبلي منطلقات الصرخة والظروف التي رافقت سير انطلاق المشروع القرآني وحجم التضحيات التي قدمها الشهيد القائد في سبيل إخراج الأمة من حالة الخنوع التي سيطرت عليها.

وتطرق إلى مدلولات الشعار كسلاح معنوي فعال له دوره كبير في مواجهة ثقافات الهيمنة والاستكبار التي يتعامل بها الغرب مع أبناء الأمة الإسلامية بهدف تمزيق الأمة وحرفها عن المنهج القرآني.

حضر الندوة عدد من مديري المكاتب التنفيذية وعضو رابطة علماء اليمن خالد موسى ونائب مدير أمن المديرية المقدم سليم طامش وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا