بمبادرة مجتمعية بتكلفة 49 مليون ريال ..

تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل قناة “المالكي والندال” في زبيد بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نفذت مبادرة مجتمعية بالتعاون السلطة المحلية واللجنة الزراعية بمديرية زبيد في محافظة الحديدة، المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل وترميم وشق قناة “المالكي والندال” الزراعية  بتكلفة 49 مليونا و800 ألف ريال.

وأوضح وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الجنوبية – رئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة مطهر يحي الهادي، أن انجاز المرحلة الأولى من المشروع شملت شق 11 كيلو مترا بقاع مجرى السيول في القناة وعمل حواجز إسمنتية وخرسانية وجدران لحماية الضفة الشمالية من الانجراف.

كما شملت بناء جدران حماية، وتغيير مسار فيضان السيول في وسط مجرى الوادي، وإعادة تأهيل مدخل القناة، وتشييد وبناء مقسم المالكي والندال إلى جانب الشق الطولي للمجرى.

وأشار إلى ان تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ساهم في جريان مياه السيول وري مزارع وحقول المواطنين في عزلة بلاد الرقود ومناطق في عزلتي وبلاد السلامة بمساحة تقدر بأكثر من أربعة آلاف و500 هكتار في شمال شرق مديرية زبيد.

وأكد الوكيل الهادي أن الجهود المجتمعية أسهمت في تحسين البنى التحتية في مختلف القطاعات الحيوية والأساسية، والعائدة بنفعها على المواطن سيما في ظل الراهنة والصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا