الاطلاع على الأراضي الزراعية الصالبة في مديرية ريف البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي اليوم، على الأراضي الزراعية الصالبه وأوضاع الآبار اليدوية السطحية في عزلة جهري بمديرية ريف البيضاء.

وخلال الزيارة استمع الوكيل الوحيشي ومعه عضوا مجلس الشورى عبدالله صالح السقاف وهاشم مصطفى السقاف ومدير عام مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبداللاه الهصيصي،من المواطنين المزارعين إلى شرح حول تجربة زراعة المحاصيل الزراعية التي اجراها مواطنون في منطقة جهري وأبرز الاحتجاج المواطنين من البذور والمحاصيل الزراعية المختلفة وكذلك المشتقات النفطية وغيرها وكذلك أضرار السيول التى لحقت بالأراضي الزراعية على طول قري وعزل جهري بمديرية ريف البيضاء.

وخلال الزيارة أشار وكيل المحافظة محمد الوحيشي، إلى أهمية الاستفادة من مياه السدود والحواجز المائية في مديرية ريف البيضاء في تغذية الآبار والأراضي الزراعية من خلال تنفيذ المبادرات المجتمعية لاستصلاح الأراضي الزراعية الصالبة.

وأكد الوكيل الوحيشي الحرص على استكمال تشكيل اللجان المجتمعية لحصر الأراضي الزراعية المتضررة و الصالبة على طول قرى وعزل مديرية ريف البيضاء جانبي الوديان بالمناطق والعزل المديرية…مشيدا بجهود قيادة المديرية ومكتب الزراعة والري بالمديرية في النهوض بالجانب الزراعي.

من جانبه أكد عضو مجلس الشورى عبدالله صالح السقاف، على أهمية تضافر الجهود وتفعيل دور المجتمع وتنفيذ المبادرات المجتمعية في مجالات الزراعة والطرق واستصلاح الأراضي الزراعية في مديريات محافظة البيضاء والاستفادة من الأراضي الصالبة في مديرية ريف البيضاء .

رافقة خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي ومدير إدارة أمن مديرية ريف البيضاء المقدم غمدان الطيري وعدد من المسؤولين في مديرية ريف البيضاء.

قد يعجبك ايضا