صنعاء.. مناقشة التصور الخاص ببرنامج النزول الميداني للجنة الصمود الوطني

الثورة نت|

ناقش إجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني التصور الخاص ببرنامج النزول الميداني للجنة الصمود الوطني بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الموجهات الرئيسية حول دور المجتمع في تنفيذ مشاريع المبادرات، وأهمية تعاون الجميع لتوفير الاحتياجات الخدمية، في المديريات المستهدفة، وبما يعزز من صمود الجبهة الداخلية.

وتطرق الاجتماع لمهام اللجنة الرئيسية المشكلة على مستوى المحافظة، وكذلك مهام اللجان الفرعية في المديريات.

وأكد المجتمعون أهمية التنسيق مع اللجان المكلفة من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية المكلفة بالمديريات وعقد اللقاءات معهم، للخروج برؤى واضحة حول كيفية مواصلة الصمود الوطني.

وأقروا عقد لقاءات مع قيادات وممثلي المكاتب التنفيذية ” الشؤون الاجتماعية والعمل- مؤسسة الشهداء، – التربية- الإرشاد- الثقافة- والجمعيات التعاونية في القطاعات” وكل من لهم علاقة بالجانب الإجتماعي ، بهدف توزيع المهام بينهم والحد من العشوائيات أثناء تنفيذ المهام والمسؤوليات المنوطة بكل مكتب.

كما أكدوا أهمية الاطلاع على المشاريع المتعثرة ورفع تقرير عن أسباب تعثرها واقتراح المعالجات المناسبة لاستكمالها وفي حدود الإمكانيات المتاحة للدولة،وكذا أهمية تدخل اللجان في معالجة الكوارث سواءً كانت صحية أو طبيعية كالحالات الناتجة عن سيول الأمطار وغيرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأوصى المجتمعون بمناقشة ومعالجة كافة القضايا الاجتماعية واقتراح الحلول، وتشكيل لجان مجتمعية لحلحلتها.

وشدد المجتمعون على ضرورة الالتزام بالآلية التي تم إقرارها للبدء في تنفيذ البرنامج حسب الموعد المحدد، والالتزام بتسليم تقارير الأداء إلى الاجتماعات نصف الشهرية، للوقوف على أهم الإنجازات والتعرف على الصعوبات التي قد تعترض أعضاء اللجان والعمل على معالجتها، والرفع بها أولا بأول إلى قيادة المحافظة.

وفي الاجتماع أكد أمين عام المجلس المحلي أهمية العمل وفق توجهات القيادة العليا وتعليماتها في تنفيذ برنامج الصمود والتركيز على المهام المتفق عليها بهدف تحقيق نتائج إيجابية في مختلف القطاعات التنموية.

 

قد يعجبك ايضا