تدشين الحملة التطوعية لبرنامج التوعية بأهمية النظافة بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن وكيل محافظة الحديدة لشوون الخدمات محمد حليصي اليوم، الحملة التطوعية لبرنامج التوعية بأهمية النظافة والتي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالتعاون مع مؤسسات منظمات المجتمع المدني وادارة تنمية المرأة بالمحافظة تحت شعار “مدينتي نظيفة “.

وفي التدشين ثمن الوكيل حليصي، جهود الصندوق في تنفيذ مثل الحملات للارتقاء بجوانب النظافة العامة وابراز مظهر الحديدة الجمالي بالشكل الذي يليق بها كمحافظة ساحلية.

ودعا المتطوعين والمتطوعات إلى الوصول لكافة شرائح المجتمع في الاحياء والتجمعات ذات الكثافة السكانية لرفع الوعي بأهمية رمي المخلفات في أماكنها المخصصة.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالناصر الشريف، أن الحملة التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة 150 متطوعا ومتطوعة، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، تأتي في إطار برامج وأنشطة الصندوق لرفع مستوى الوعي بأهمية نظافة المدن والأحياء الشعبية.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف مربع مديريات مدينة الحديدة، لتعزيز مسئوليات المجتمع في الحفاظ على النظافة العامة وحشد المشاركة المجتمعية نحو ثقافة المبادرات لتنفيذ حملات نظافة دورية بما يسهم في تخفيف معاناة عمال النظافة في تنظيف الشوارع والأحياء وجمع النفايات المتراكمة التي تعكس مظاهر غير لائقة لبيئة وجمال مدينة الحديدة.

فيما أكدت مدير عام ادارة تنمية المرأة بديوان المحافظة مريم العطاس ومديرة إدارة التوعية بصندوق النظافة شريهان مكرد، أن مشاركة الجانب النسائي الطوعي في حملة التوعية يأتي في إطار تجسيد دور المرأة ومسؤولياتها لإنجاح ودعم مثل هذه المبادرات الوطنية.

وأشارتا إلى الدور المناط بالمتطوعين في ايصال الرسالة التوعوية بأهمية الحفاظ على بيئة ونظافة مدينة الحديدة وعكس انموذج فريد في التعاون مع عمال النظافة.

من جانبه دعا مدير الاعلام بصندوق النظافة والتحسين محمد السكني، وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والنخب الثقافية إلى التفاعل مع هذه الحملة والعمل على تبني برامج مخصصة بشكل مستمر للتوعية برفع المخلفات وابراز أضرار عدم وضع المخلفات في براميل القمامة.

ونوه بما تتميز به مدينة الحديدة من خصوصية سياحية وقبلة للزائرين من مختلف المحافظات ما يستدعي مضاعفة الجهود في هذا الجانب.

قد يعجبك ايضا