جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 20 مايو

الثورة نت|

في مثل هذا اليوم 20 مايو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، ومرتزقته المواطنين والممتلكات العامة والخاصة ماتسبب في سقوط شهداء وجرحى، وأضرار مادية بليغة.

ففي 20 مايو 2015 استهدف طيران العدوان خزان المياه في منطقة النهدين بمديرية السبعين بأمانة العاصمة والذي تبلغ سعته خمسة آلاف متر مكعب ويستفيد منه ثلاثون ألف نسمة.

واستشهد ثمانية أشخاص وأصيب خمسة آخرون جراء غارات شنها طيران العدوان على معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة شبان في مدينة إب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون في غارة شنها طيران العدوان على شاحنة لنقل الإسمنت في منطقة الحردين بمديرية موزع محافظة تعز.

وشن طيران العدوان غارتين على مدينة المخا الساحلية، واستهدف بغارة منطقة الوقز وبغارة أخرى منطقة الساقية في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

وألقى طيران العدوان قنبلة صوتية في مديرية مستبأ بمحافظة حجة، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق مختلفة بمديرية الوازعية في محافظة تعز، واستهدفوا بالأسلحة الرشاشة منطقة الحنه بالمديرية وبالمدفعية حي الزهراء بالمدينة.

وفي 20 مايو2017، استشهد مواطنان وأصيب أربعة آخرون جراء غارة شنها طيران العدوان على منطقة بيت بوس بمحافظة صنعاء، كما استشهد 12 شخصاً في غارات للطيران المعادي على محكمة مقبنة الابتدائية بمحافظة تعز.

وفي المحافظة نفسها شنت طائرة بدون طيار للعدوان غارة على معسكر خالد بمديرية موزع وثلاث غارات على منطقة الكمب، وغارة على منطقة الكدحة بمديرية المعافر.

وشن طيران العدوان في محافظة صعدة، غارتين على منطقة الجعملة بمديرية مجز، وغارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف وأربع غارات على منطقة محديدة وثلاث غارات على منطقة آل ذرية بمديرية سحار.

كما شن الطيران المعادي غارتين على مديرية الظاهر الحدودية، وغارتين على مديرية رازح الحدودية, وغارة على مديرية حيدان، خلفت دمارا واسعاً في مزارع وممتلكات المواطنين، في حين استهدف قصف صاروخي سعودي منازل المواطنين ومزارعهم في منطقتي آل الشيخ وآل مقنع بمديرية منبه .

وشن طيران العدوان غارة على منطقة كهبوب بمحافظة لحج، وثلاث غارات على منطقة عطان بأمانة العاصمة، وغارة على منطقة مسورة في مديرية نهم، ومثلها على الكسارة بمديرية همدان في محافظة صنعاء، كما شن غارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف.

واستهدف طيران العدوان بغارتين تبة المطار في مديرية صرواح، وبغارة مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، في حين قصفت مروحية تابعة للعدوان بـ 15 صاروخاً قرية قمر في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية موزع بمحافظة تعز، واستهدف بغارة منطقة الحفاء بأمانة العاصمة، وشن غارة شرق معسكر الاستقبال بمديرية همدان محافظة صنعاء.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة المهاذر في مديرية سحار بمحافظة صعدة، وأربع غارات على مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وفي 20 مايو 2019، استشهد أربعة مواطنين وأصيب 11 آخرون بغارة لطيران العدوان استهدفت سيارتهم في مديرية مستبأ بمحافظة حجة.

كما أصيب طفل بنيران المرتزقة في منطقة دوم الهادي بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدف تمشيط مكثف للمرتزقة بالمعدلات الخفيفة والمتوسطة مزارع وممتلكات المواطنين في الجبلية بالمديرية نفسها.

كذلك استهدف قصف مكثف للمرتزقة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مناطق متفرقة غرب قرية مغاري بمديرية حيس، وتعرضت منطقة 7 يوليو وحارة الضبياني وسيتي ماكس وجولة موبايل بمدينة الحديدة، لقصف مكثف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة لقصف صاروخي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على مديرية مجزر، وثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على مديرية برط العنان، وست غارات على مديرية خب والشعف، وغارتين على مديرية الحزم بمحافظة الجوف، كما شن ثلاث غارات على مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، واستهدف بسبع غارات منطقة قانية في محافظة البيضاء.

وفي محافظة الحديدة، استحدث مرتزقة العدوان تحصين قتالي جديد في مدينة الفازة بمديرية التحيتا، وقصفوا بتسع قذائف مدفعية شمال قرية مغاري بمديرية حيس، وبالأسلحة الرشاشة باتجاه حارة الضبياني وكلية الهندسة وجامع الوحيين بمدينة الحديدة، كما قصفوا بعشر قذائف هاون وبمختلف الأسلحة الرشاشة شمال غرب قرية الدحفش بأطراف الدريهمي.

وقصف العدو السعودي بأكثر من 30 صاروخا وقذيفة قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي 20 مايو2021، أصيب مواطنان بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه، وفي مديرية شدا الحدوديتين بمحافظة صعدة.

وشن طيران العدوان ست غارات على مديريات الملاجم وولد ربيع والسوادية في محافظة البيضاء، وثماني غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارة على منطقة صبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وألقى طيران العدوان التجسسي، قنابل على الجبلية والفازة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدف المرتزقة بالمدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي غارتين على حيس، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في شمال وشرق حيس والجبلية وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

كما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية حول مدينة مأرب، واستهدفوا بثلاثة صواريخ كاتيوشا وبالمدفعية منطقة الشبكة والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وقصفوا بالمدفعية باب غلق بالضالع، ووادي جارة في جيزان، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومواقع متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا