مناقشة آلية تنفيذ مخرجات الورشة التنشيطية للنهوض الزراعي وتفعيل المبادرات المجتمعية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع في محافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي حسين إدريس،اليوم،آلية تنفيذ مخرجات ورشة العمل التنشيطية لشركاء التنمية حول تفعيل المبادرات المجتمعية والعمل التشاركي للنهوض الزراعي.

وفي الاجتماع، الذي حضره مشرف عام المحافظة سام الملاحي ووكيل المحافظة، صالح الجوفي، أكد المحافظ إدريس،أهمية ترجمة مخرجات الورشة التنشيطية إلى خطط وبرامج تنفيذية عملية تحقق النهوض التنموي والخدمي في المحافظة..

وشدد على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي، واستنهاض المبادرات المجتمعية، وتشكيل الجمعيات والتعاونيات الزراعية والعمل التطوعي للنهوض في القطاع الزراعي.

وأشار محافظ البيضاء، إلى حرص السلطة المحلية على مساندة المبادرات المجتمعية بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتوفير الخدمات الاساسية وفقا للإمكانيات المتاحة..ودعا، المجالس المحلية بالمديريات وابناء المحافظة الى حشد الجهود واستنهاض طاقات المجتمع للمشاركة الفاعلة في تنفيذ المبادرات وإنجاح المشاريع وتقديم الامكانات المتاحة في هذا الجانب.

وفي الاجتماع، أستعرض مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي، ما تضمنته الورشة المركزية بصنعاء من مضامين حول تشكيل الجمعيات والتعاونيات الزراعية، وتفعيل العمل التشاركي ،وتحويل مخرجاتها الى برنامج عملي على مستوى المديريات.

من جانبه استعرض مدير عام المبادرات المجتمعية بالمحافظة، عبد الناصر الحميقاني التقرير الخاص بالمبادرات المجتمعية التي نفذت خلال الفترة الماضية، وكذا الجاري تنفيذها في عدد من المديريات.

بدوره أوضح منسق مؤسسة بنيان التنموية شاكر الصوفي، جهود المؤسسة في تدريب وتأهيل فرسان التنمية لمساندة الجهود الرسمية والشعبية في مختلف المجالات..

وقد أقر المجتمعون،إعداد خطة للنزول الميداني إلى المديريات النموذجية في الجانب الزراعي وهي مكيراس والطفة وصباح واختيار مديرية مكيراس لعملية المسح الشامل.

وتطرق الاجتماع، إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية وتحفيز المواطنين إلى العمل المجتمعي، والاهتمام بفتح مشاريع التمكين الاقتصادي للناس ومعالجة أوضاعهم المعيشية،وكذا تعزيز الوعي ومواجهة الشائعات الموجهة للمجتمع.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء  .

قد يعجبك ايضا