تدشين مشروع السلات العينية للفقراء والمساكين بمحافظة ريمة

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة اليوم مشروع السلات العينية للفقراء والمساكين في مديريات المحافظة بشعار غذاء واكتفاء.

وفي التدشين أشاد وكيل المحافظة الشيخ حافظ الواحدي بجهود الهيئة العامة للزكاة والقائمين عليها بإيصال الزكاة العينية إلى مستحقيها في إطار مصارف الزكاة الثمانية التي حددها الله في كتابة الكريم .

ونوه بما حققته الهيئة العامة للزكاة من إنجازات وخطوات ملموسة لدعم الفقراء والمساكين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار .

من جانبه اكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة علي احمد النهاري على أهمية الزكاة وأثرها الإيجابي على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتحقيق ركن أساسي من أركان الإسلام .

وفي ذات السياق اوضح مدير عام المكتب ان مشروع السلات العينية يتكون من العسل والزبيب والبن واللوز والسمسم ويستهدف عدد “1100”مستفيد من الفقراء والمساكين في عموم مديريات المحافظة.

وخلال التدشين أشار نائب المدير العام مدير إدارة التوعية الاستاذ علي الوعيق إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الزكاة والوفاء بدفعها للهيئة باعتبارها ركن من أركان الإسلام وواجب شرعي، مبيناً ان تدشين توزيع الزكاة العينية يأتي في إطار إحياء هذه الفريضة ومصارفها الثمانية داعيا الجميع لإستشعار المسؤولية بأهمية هذا الركن العظيم من أركان الدين الإسلامي مشيدا بمبادرة المكلفين لدفع زكاتهم طيبة بها نفوسهم ودعى المكلفين الذي لم يدفعوا زكاتهم الى المسارعة في دفع زكاتهم .

حضر التدشين مدير مكتب المحافظ احمد عبد القدوس ومدير عام الاعلام خالد الجماعي ورئيس لجنة الخدمات بالمحافظة الشيخ جميل روبع وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء فروع هيئة الزكاة بالمديريات وجميع موظفي المكتب وفرع مديرية الجبين وعدداً من الشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين .

قد يعجبك ايضا