تدشين الربط الشبكي لنظام معلومات السلطة المحلية بين وزارة الإدارة المحلية وأمانة العاصمة

الثورة نت|

دشن نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، الربط الشبكي لأنظمة معلومات السلطة المحلية بين الوزارة وأمانة العاصمة.

وأكد نائب الوزير أن تدشين الربط الشبكي مع أمانة العاصمة يشمل إنزال الأنظمة والتدريب عليها وتفعيلها.. مشيرا إلى أن الربط الشبكي للنظام يأتي في إطار توجهات الوزارة للانتقال من بيئة العمل اليدوي إلى بيئة العمل الآلي على مستوى الوزارة وأجهزة السلطة المحلية، وبما يسهم في تسريع تبادل المعلومات والبيانات، بين الوزارة والأجهزة المركزية المعنية وبين أجهزة السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية بالمحافظات.

وأوضح الدكتور الحمران أن الربط الشبكي بين الوزارة وأمانة العاصمة يأتي بعد استكمال الربط الشبكي داخل أمانة العاصمة.. مبينا أنه تم السبت الماضي تدشين برنامج تدريبي حول النظام لكوادر الأمانة والذي سيستمر 15 يوما.

وعبر عن أمله في أن تنعكس مخرجات البرنامج إيجابا على صعيد تحسين أداء أجهزة السلطة المحلية في المجالات الإدارية والخدمية والتنموية، وكذا تطوير أدائها في مجال تنظيم ومتابعة الأعمال والمشاريع المنفذة.

بدوره أشار أمين العاصمة إلى أهمية تدشين العمل بالنظام لترتيب الأعمال الإدارية في ديوان عام الأمانة والعمل في بيئة آلية وتسجيل جميع الأنشطة والأعمال على مستوى الأمانة والمديريات.

فيما أوضح وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع المعلومات أحمد جابر أن الهدف من البرامج التدريبية تزويد 57 كادرا من مختلف الإدارات بديوان الأمانة بالخبرات والمهارات الخاصة بنظام معلومات السلطة المحلية.

ولفت إلى أن الوزارة سبق وأن نظمت العديد من الدورات التدريبية لكوادرها سواء على مستوى الوزارة أو أجهزة السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات.. مبينا أنه سيتم تدريب مختلف كوادر أجهزة السلطة المحلية تباعا في جميع المحافظات.

وبين أن الوزارة ستقوم بتدريب كادر الإدارة العامة للمعلومات على مستوى ديوان أمانة العاصمة والمحافظات، لتتولى هذه الإدارات التدريب على مستوى المديريات.

حضر التدشين وكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد لقطاع المعلومات الخليل القريشي، وعدد من قيادات الوزارة وأمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا