تدشين حملة للتوعية والتخلص من مصادر توالد البعوض استباقا لموسم الأمطار بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت بمحافظة الحديدة اليوم، حملة التوعية والتثقيف الصحي والتخلص من مصادر توالد وتكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا في ديريات مركز المحافظة”الحالي والحوك والميناء”.

تهدف الحملة التي ينفذها مكتب الصحة العامة بالمحافظة إلى القضاء على مصادر توالد البعوض في المنازل ونشر الوعي بأهمية المساهمة المجتمعية في القضاء على مسببات انتشار وباء حمى الضنك والملاريا.

وفي التدشين، أكد مديرا مديريتي الحوك جماعي سالم والميناء عبدالله الهادي، حرص قيادة السلطة المحلية على إنجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها، ودعم الأنشطة الهادفة للحد من الاصابة بالأمراض والأوبئة.

فيما أشار مدير الرعاية الطبية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام ومدير الصحة بمديرية الحوك الدكتور شوقي هتان، إلى أهمية الحملة في القضاء على مسببات الأمراض والأوبئة وازالة مصادر وأماكن تواجد البعوض.

وأكدا أهمية المشاركة المجتمعية والمدارس والطلاب في إزالة أماكن تواجد البعوض سواء كانت حفر ترابية أو مستنقعات في الشوارع و أحواش المنازل أوخزانات المياه والأواني البلاستيكية واطارات السيارات.

بدوره أوضح مدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة يحيى الجنيد، أن الحملة ستنفذ على مدى اربعة أيام في مختلف مديريات مربع  المدينة استباقا لموسم الأمطار، من خلال عدد من المثقفين الصحيين، والمتطوعات.

ولفت إلى أن التوعية تستهدف التجمعات السكانية من خلال توزيع البروشورات والإذاعات المتنقلة إضافة إلى المساجد والأسواق والمراكز الصيفية.

حضر التدشين، مديرا الصحة بمديريتي الميناء الدكتور هادي قحم والحالي الدكتور عبدالحكيم هزاع.

قد يعجبك ايضا