وزير المياه والبيئة يطلع على مستوى تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة في حجة

الثورة نت|

اطلع وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر اليوم على مستوى تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة بمركز محافظة حجة.

واطلع الشرماني وبادر ومعهما مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس أمين المغلس ومدير فرع هيئة الموارد المائية إسماعيل المهدي على استكمال المرحلتين الثانية من مشروع عين علي بتمويل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بقدرة 250 كيلو وات والثالثة بدعم اليونيسف بقدرة 250 كيلو وات.

كما اطلع الزائرون على سد نيسه في عين علي وإمكانية الاستفادة منها في تغذية منبع عين علي ووضع المعالجات المطلوبة للاستفادة من السد.

إلى ذلك تفقد وزير المياه ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف ومعهما نائبا مدير عام المؤسسة المحلية للمياه إبراهيم حمود ومحمد المدومي على سير العمل بمحطة إعادة الضخ بالنواعم والمرحلتين الثانية والثالثة من مشروع التوسعة بالطاقة الشمسية الذي سيتم تنفيذهما خلال الفترة القليلة المقبلة بدعم اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية بقدرة 392 كيلو وات للمرحلتين.

وتفقد وزير المياه ومرافقوه محطة المعالجة الرئيسية، واستمعوا من مدير المحطة إبراهيم السريحي إلى شرح حول آلية العمل والتدخلات التي تم تنفيذها.

وأشاد الوزير الشرماني بمخرجات المحطة التي تعمل بكفاءة عالية تصل إلى 98 بالمائة.

كما تم تفقد سير العمل بمحطة شرس والآبار الارتوازية العاملة في حاشية خيران والقدرة التشغيلية والاحتياجات المطلوبة لتطوير قدرة التشغيل والمشروع الجاري تنفيذه في وادي الأعجم بالمديرية.

وأكد وزير المياه الحرص على إنجاز مشاريع المياه بالطاقة البديلة تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف التكلفة على استهلاك الديزل.

ولفت إلى ضرورة تعزيز الجهود التكاملية مع السلطة المحلية لإنجاز المشاريع التي يتم تنفيذها وتوفير المواقع لمشاريع المياه الجديدة .. لافتاً إلى ما تحظى به مشاريع المياه والصرف الصحي من اهتمام ومتابعة من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ونوه الوزير الشرماني بجهود المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في توفير الخدمة رغم شحة الإمكانات ورفع الدعم المقدم لها من شركاء العمل الإنساني.

رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب الوزير ريدان الحدي وعدد من مديري الإدارات المختصة بالمؤسسة المحلية للمياه.

 

 

قد يعجبك ايضا