الرصاص يتفقد سير تنفيذ الأنشطة في المدارس الصيفية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، اليوم، عدد من المدارس والمراكز الصيفية المفتوحة للذكور والإناث بمدينة البيضاء وتحت شعار(علم وجهاد).

واطلع المدير العام الرصاص ومعه مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي،،على سير تنفيذ برامج وأنشطة مدارس الوحدة والثورة للبنات والثورة للبنين المفتوحة بمدينة البيضاء وعدد المشاركين فيها والبالغ عددهم أكثر من 350 طالباً وطالبة..وتم توزيع الأدوات والمستلزمات القرطاسية التعليمية للطلاب والطالبات في المدارس الصيفية المفتوحة بمدينة البيضاء.

واستمعوا من مدراء المدارس الصيفية المفتوحة بمدينة البيضاء، إلى شرح حول سير الدورات وتعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية والمواد العلمية والثقافية والأنشطة الرياضية والزراعية وغيرها من البرامج التأهيلية المصاحبة للدوارات الصيفية لهذا العام الحالي 1444هجرية..

وخلال الزيارات أكد الرصاص، أهمية المدارس الصيفية المغلفة والمفتوحة بالمحافظة في تنمية معارف وقدرات طلاب المدارس خلال عطلتهم الصيفية، وتسلحهم بالثقافة القرآنية والإيمانية..مشيرا الى أن كثير من قيادات الدولة الحالية هم ممن التحقوا وتعلموا في المدارس الصيفية.

وثمن مدير عام مديرية مدينة البيضاء، دور القائمين على هذه الدورات والمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة بمدينة البيضاء وكل الداعمين لها.. حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود وتجويد العملية التعليمية في المدارس الصيفية وتكثيف الأنشطة المختلفة من أجل الوصول إلى مخرجات تحقق الأهداف المرجوة من إقامتها.

ودعا، قيادات السلطات المحلية والتنفيذية والاشرافية في مديريات محافظة البيضاء إلى دعم الأنشطة والمدارس الصيفية مادياً ومعنوياً، وحشد الجهود والطاقات من خلال تنفيذ الزيارات والاطلاع على أنشطتها واحتياجاتها والعمل على إنجاحها.

وبدوره أشاد مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، بالاهتمام الكبير الذي توليه قيادات الدولة والسلطات المحلية بالدورات والمدارس الصيفية،وكذا مستوى تفاعل ووعي أولياء الأمور واقبال الطلاب للالتحاق بهذه المدارس والمراكز الصيفية المغلفة والمفتوحة بمدينة البيضاء.

وأكدوا على ضرورة تظافر وتكثيف الجهود من أجل تنفيذ برامج وأنشطة الدورات والمدارس الصيفية وإنجاحها وفقا للخطط المرسومة لها وتحقيق أهدافها المنشودة.. داعيين الجميع إلى دعمها وتلمس احتياجاتها لا سيما المدارس الصيفية المغلقة والنموذجية.

رافقة خلال الزيارة عضو اللجنة الثقافية المركزية بالمحافظة عبدالسلام الصليحي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا