فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للصرخة في بيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام الجاري 1444هـ.

ركزت الفعالية، التي أقيمت في مركز الشهيد الصماد الصيفي المغلق، على دور الشعار في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.

وأستعرض مدير عام المديرية حسين سهل، أهداف شعار الصرخة وما يتضمنه من مدلولات ومعان في مواجهة الأعداء… مؤكدا أهمية التمسك بالثقافة القرآنية والمشروع الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – ورفض المشاريع التآمرية التي تحاك ضد الأمة.

وأوضح أن الشعار يجسد المشروع القرآني للسيد القائد في إعلان البراءة من أعداء الله واستلهام النصر في مواجهة قوى الطغيان وعلى رأسها أمريكا والكيان الصهيوني اللذان يمارسان جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم.

ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين لترسيخ المشروع القرآني وتجسيده في الواقع وتعزيز مفهوم الولاء لله ورسوله والمؤمنين.

وأشار إلى منطلقات ودلالات ومعاني الشعار وما حققه من آثار نفسية ومعنوية وواقعية وعملية.. موضحا أن الشعار انطلق من واقع الشعور بالمسؤولية والمعاناة ومنطلق البراءة من أعداء الله.

فيما تطرق مدير مكتب الإرشاد بالمديرية مجاهد الحبر ومسؤول وحدة العلماء عبدالسلام خليل، إلى قيم ومعاني الشعار في مواجهة قوى الاستكبار العالمي والمخاطر التي تتربص بالأمة، مؤكدا أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وما جسده مشروعه من مآثر في التصدي لأعداء الإنسانية.

ولفتا إلى أن الشهيد القائد أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح بوقوفه في وجه قوى الاستكبار.. وأشارا إلى أن الصرخة عرفت الأمة بأعدائها، ما يتطلب فهم معاني الشعار وتجسيده عمليا كمشروع في مختلف الجوانب.

تخللت الفعالية، بحضور أمين محلي المديرية مهدي عبدالله، وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصائد وفقرات متنوعة، أكدت جميعها أهمية التمسك بالشعار كسلاح وموقف في مناهضة الباطل ومقارعة طواغيت العصر وإعلاء راية الحق والإنتصار لدين الله والفوز بالجنة.

قد يعجبك ايضا