الاطلاع على سير اختبارات الشهادة الأساسية بمحافظة إب

الثورة نت|

تفقد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم، سير اختبارات الشهادة الأساسية في مدارس الصماد والنهضة في مديرية الظهار وخالد بن الوليد ومحمد الدرة وراجح لبوزة في مديرية المشنة بمحافظة إب.

واستمع نائب الوزير ومعه وكيل الوزارة عبدالله النعمي، من مدير مكتب التربية محمد الغزالي ورؤساء المراكز الاختبارية إلى شرح حول مستوى الانضباط في العملية الاختبارية.

وأوضح الغزالي أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة بلغ 80 ألفا و988 طالبا وطالبة موزعين على 540 مركزا اختباريا.

وأشاد نائب وزير التربية والوكيل النعمي بجهود الكوادر التربوية في أداء مهامهم في إجراء الاختبارات بنظامها الحديث.. حاثا الطلاب والطالبات على مضاعفة الجهود لتحقيق النجاح والتفوق.

إلى ذلك تفقد جحادر والنعمي والغزالي أنشطة الدورات الصيفية المفتوحة في مراكز الأقصى الشريف بالظهار والإمام علي بن أبي طالب والحسن بن علي والإمام زين العابدين بالمشنة.

واطلعوا على طبيعة الأنشطة والبرامج الصيفية التي تقدم للطلاب وجهود المعلمين والقائمين على الدورات في تعليم الشباب الثقافة القرآنية والعلوم الدينية وممارسة الرياضة والمسابقات الثقافية.

وأشاد جحادر والنعمي باهتمام السلطة المحلية بمحافظة إب بالملتحقين بالدورات الصيفية، والجهود التي يبذلها القائمين عليها.

واعتبرا الدورات الخيار الأمثل لحماية النشء والشباب من مخاطر الغزو الفكري والحرب الناعمة والثقافة المغلوطة.

كما تفقد نائب الوزير ووكيل الوزارة والناشط الثقافي بمحافظة إب يحيى اليوسفي أنشطة الدورات الصيفية في مركز شهيد القرآن المغلق بمديرية المشنة.

وأكد نائب وزير التربية أهمية تنوع أنشطة الدورات الصيفية وبرامجها الدينية والتربوية والثقافية بما يسهم في ترسيخ الهوية الإيمانية والانتماء الوطني لدى النشء والشباب وتحصينهم من الثقافة الهدامة.

وأشاد بوعي وتفاعل المجتمع والآباء وحرصهم على الدفع بأبنائهم للدورات الصيفية لتنمية قدراتهم والاستفادة من أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع وإكسابهم مهارات ومعارف في مختلف المجالات وفي مقدمتها القرآن الكريم وتجويده.

رافقهم خلال الزيارات مديرا تنمية قدرات المعلمين بالوزارة عبدالسلام المضواحي، والشباب والرياضة بإب إبراهيم المساوى ونائب مدير التربية محمد المتوكل ومدير الأنشطة المدرسية عبدالرحيم الخشعي.

قد يعجبك ايضا