اجتماع بصعدة يناقش تدخلات المؤسسة العامة للطرق وصندوق صيانة الطرق

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ، محمد جابر عوض،اليوم، تدخلات المؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس مجلس ادارة المؤسسة، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، ورئيس مجلس ادارة الصندوق المهندس نبيل الحيفي، وبحضور وكيلي المحافظة المهندس إبراهيم النمري وصالح عقاب، أهم مشاريع الطرق في المحافظة أبرزها مشروع طريق الرئيس الشهيد الصماد بطول 33كيلومترا بمديرية سحار بتمويل من وزارة المالية وصندوق صيانة الطرق.

كما استعرض الاجتماع مشروع التوسعة في خط الطلح ضحيان، ومشروع صيانة مشروع الشومية غمر، ومشروع تأهيل ساحة العروض، والمرحلة الثانية من مشروع أعمال الرضف في بني صياح بني القم بمديرية رازح.

وتناول الاجتماع المساهمات المجتمعية وامكانية تدخل صندوق صيانة الطرق بحسب السقف في مشروع دائري النظير وشعاره بمديرية رازح، بالإضافة إلى تجهيز دراسة طريق المرازم – زردان فوط مديرية حيدان.

وأكد المحافظ أن صعدة ظلت محرومة في السابق من المشاريع، ونتيجة لذلك تحتاج إلى تنفيذ مشاريع في مجالات مختلفة بما فيها الطرق، موجها بزيارة قرى مهددة بالانهيارات الصخرية.

من جانبه أكد الحيفي الاستعداد لدعم المبادرات والمساهمات كمرحلة أولى بنسبة 60% و40%مساهمة المجتمع.

ووقع في الاجتماع محضر مشروع صيانة مفرق الطلح آل اغبير في مديرية سحار بـ60 مليون ريال تتحمل عشرين مليونا منها السلطة المحلية و40مليونا بتمويل من الصندوق.

حضر الاجتماع مدير عام المشاريع بالمؤسسة، المهندس صادق الجرباني، ومدير عام الاشغال بمحافظة صعدة، المهندس احسن القحم.

 

قد يعجبك ايضا