وزير الصحة يطلع على مستوى الخدمات في مستشفى عبس بحجة

الثورة نت|

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى عبس بمحافظة حجة.

واستمع الوزير المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الاشول من إدارة المستشفى إلى شرح حول طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين واحتياجات المستشفى وحجم الأضرار التي لحقت به جراء العدوان، والتجهيزات الانشائية والطبية وأعمال التأهيل والصيانة المنفذة والجهود التي بُذلت في تجهيزه بعد تعرضه لعدد من الغارات.

ونوه وزير الصحة بجهود قيادة مكتب الصحة بالمحافظة وإدارة وكوادر المستشفى وصمودها في تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين.

واكد الحرص على دعم المستشفى وتزويده بالاحتياجات الضرورية لضمان تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والنازحين والمتضررين.

فيما ثمن الدكتور الكحلاني اهتمام وزير الصحة بدعم القطاع الصحي بالمحافظة وتذليل الصعوبات التي يواجهها.. مؤكدا الحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات في كافة المديريات.

كما اطلع وزير الصحة على مبادرة إنشاء مركز الغسيل الكلوي في مديرية عبس واعمال الصيانة والتأهيل الجاري تنفيذها بالمركز.

واستمع الدكتور المتوكل ومدير مكتب الصحة بالمحافظة ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الاشول من صاحب المبادرة خالد مطهر وعدد من فاعلي الخير إلى شرح حول فكرة المبادرة لتقديم الخدمات لأكثر من 150 مريضا وتخفيف معاناتهم كونهم لا يمتلكون تكاليف التنقل إلى مدينة حجة والحديدة لإجراء جلسات الغسيل اسبوعيا والاحتياجات الأساسية من الأثاث والأجهزة والمحطة وبقية الاحتياجات النهائية التي يحتاجها المركز ..

واوضح وزير الصحة أن الوزارة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومنظمة ماري ستوبس ستعمل خلال الفترة المقبلة على متابعة العمل وتأثيث المركز وتجهيزه.. معتبرا المشروع من المشاريع التي تلامس احتياجات ابناء المنطقة والمناطق المجاورة .

ونوه بالجهود التي بذلت في استكمال البنية التحتية بالمركز لتقديم الخدمات لأبناء المديرية والمديريات المجاورة والنازحين وتخفيف معاناتهم.

وأكد الحرص على الاهتمام بالمركز وتضافر الجهود التكاملية وتعزيز التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية وهيئة الزكاة لتجهيزه بمختلف التجهيزات والمعدات.

قد يعجبك ايضا