رئيس الاتحاد الآسيوي: جاهزون لتنظيم أفضل نسخة لكأس آسيا في التاريخ

اكتمال الترتيبات لسحب قرعة النسخة الـ18 لجوهرة البطولات

 

الثورة /الدوحة/متابعات
أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن ثقته في قدرة اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، على تنظيم احتفال حقيقي بكرة القدم الآسيوية، يجلب الفخر لأسرة كرة القدم في القارة الصفراء.
جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للدورة الانتخابية الحالية صباح أمس الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور جياني إنفانتنيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.
وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بالجهود المتسارعة من اللجنة المحلية المنظمة قبيل سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2023م في قطر والتي تقام في قاعة الأوبرا بكتارا اليوم الخميس، معرباً عن امتنانه للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية على قدراتهم المميزة في التنظيم.
واطلع أعضاء المكتب التنفيذي على المحطات التي تم إنجازها من أجل تنظيم البطولة، والتي تتضمن اعتماد ثمانية ملاعب على مستوى عالمي، وتحديد مواعيد البطولة، إلى جانب ترتيبات تنظيمية أخرى، وتم عرض هذه التحديثات أيضاً على اللجنة المنظمة لكأس آسيا، والتي عقدت أيضاً اجتماعها الأول في وقت سابق من يوم أمس الأربعاء.
وقال رئيس الاتحاد: شهدنا جميعاً قبل أقل من ستة أشهر كأس العالم، حيث كانت قطر من ضمن أفضل الوجهات الرياضية، ليس فقط في قارة آسيا، بل على مستوى العالم، ونحن واثقون أننا سنشهد حدثاً يبقى في الذاكرة يتناسب مع القيمة المتصاعدة لمكانة كأس آسيا.
وأضاف: للمرة الأولى في التاريخ، سوف تقام جوهرة بطولات قارة آسيا على ملاعب كأس العالم، ونحن نعرف أن فرقنا ولاعبينا متحمسون لعرض مواهبهم وقدراتهم على مجموعة من أفضل الملاعب في العالم.
وأوضح: يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طموحاته في إقامة بطولات على مستوى عالمي لفرقنا ولاعبينا وحكامنا، ونود أن نعرب عن امتنانه الكامل للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية على مشاركتنا في رؤيتنا ومهمة لكرة القدم الآسيوية.
وصادق المكتب التنفيذي على مقترح إقامة اجتماع الجمعية العمومية غير العادي 2023، وذلك عبر تقنية فيديو الاتصال بتاريخ 18 أكتوبر.
واتفق المكتب التنفيذي أيضاً على قائمة الأشخاص المرشحين للانتخاب لعضوية اللجان القضائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة 2023-2027م، حيث سيتم انتخاب رؤساء ونواب رؤساء وأعضاء لجنة الانضباط والأخلاق، ولجنة الاستئناف ولجنة أهلية المشاركة، خلال الاجتماع المقبل غير العادي للجمعية العمومية 2023م.
على صعيد متصل أقر المكتب التنفيذي إقامة حفل الجوائز السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم أكتوبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.
وأنهى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتنسيق مع اللجنة المنظمة المحلية كافة الترتيبات الفنية والتنظيمية لإقامة قرعة كأس آسيا التي ستسحب في قاعة الأوبرا بكتارا.
ويشارك عدد كبير من أفضل نجوم قارة آسيا، في سحب القرعة وسوف يتواجد سبعة نجوم من إيقونات كرة القدم الآسيوية، من أجل المساعدة في إجراء القرعة الذي يقوم بها داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي.
وتم اختيار النجوم المساعدين لسحب القرعة من أجل تمثيل المناطق الخمس في الاتحاد الآسيوي، ومن ضمن المشاركين في سحب القرعة النجم القطري حسن الهيدوس، ومعه أيضاً الأوزبكي سيرفر دجيباروف، كما تضم قائمة النجوم المشاركين في سحب قرعة الأسطورة الكوري الجنوبي بارك جي-سونغ والنجم الأسترالي تيم كاهيل، وتتضمن قائمة المشاركين في سحب القرعة للمرة الأولى تواجداً نسائياً، من خلال حضور يوشيمي ياماشيتا وسون وين ومايمول روكي.
ومع ترقب جميع المنتخبات المشاركة للتعرف على مسار المنافسة بالنسبة لها، فإنه ينتظر أن يحضر سحب القرعة مدربي المنتخبات الـ24 المنتخبات المشاركة، حيث سيكون المذيع الرياضي الشهير جون دايكس مضيفاً للحفل.
وتضم القرعة المستضيف قطر في المستوى الأول، مع المنتخبات المصنفة من الثاني حتى السادس بحسب تصنيف الفيفا، وهي اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا والسعودية.
وفي المقابل، يتضمن المستوى الثاني العراق والإمارات وعُمان وأوزبكستان والصين والأردن، وجاء في المستوى الثالث البحرين وسوريا وفلسطين وفيتنام وقرغيزستان ولبنان، في حين يتضمن المستوى الرابع كلا من الهند وطاجيكستان وتايلند وماليزيا وهونغ كونغ وإندونيسيا.

قد يعجبك ايضا