نائب وزير العدل يزور الدورات الصيفية بمديرية صنعاء القديمة

الثورة نت|

زار نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل بن إبراهيم الوزير اليوم أنشطة الدورات الصيفية بالجامع الكبير ومدرسة جيل المسيرة القرآنية بمسجد الخراز بمديرية صنعاء القديمة.

وخلال الزيارة أشاد الدكتور الوزير بتفاعل أولياء أمور الطلاب مع دعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إلحاقهم بالدورات خلال أيام العطلة الصيفية لحمايتهم من الفراغ والوقوع فريسة لرفقاء السوء وتأثيرات الشارع السيئة.

وقال “ما يثلج الصدر أن نرى الازدحام في الملتحقين بالدورات الصيفية من أبنائنا وبناتنا “.. مشيراً إلى أن الطلاب هم أمل الحاضر وجيل المستقبل ومن سيبني الوطن ويحافظ على الهوية الإيمانية والوطنية.

واعتبر نائب وزير العدل، الدورات الصيفية منهلا للطلاب الملتحقين بها في شتى المجالات فضلاً عن أنها تحصنهم بالثقافة الدينية والمعرفية وترفع من مستواهم في العلم الشرعي بالإضافة إلى تركيزها على مجالات الفقه واللغة العربية.

وأشاد باهتمام القائمين على الدورات الصيفية ومتابعتهم المستمرة على أن تكون العطلة الصيفية مفيدة للطلاب بما يتلقونه من معارف وعلوم وما يمارسونه من أنشطة تعزز قدراتهم على تلقي العلوم والاستفادة من عطاءات العلماء في المجالات الشرعية واللغوية.

واستمع الدكتور الوزير إلى نماذج طلابية استعرضوا من خلالها بعضا مما تلقونه من علوم في مختلف المستويات التعليمية بالجامع الكبير بصنعاء.

بدوره أكد مدير المركز الصيفي بالجامع الكبير العلامة عبدالفتاح الكبسي أن مئات الطلاب الملتحقين بالدورات في المركز من مختلف المحافظات يتلقون الكثير من العلوم منذ بدء النشاط الصيفي سواء في علوم القرآن أو اللغة العربية والفقه والحديث وغيرها من العلوم الشرعية.

وأشار إلى أن عدد الملتحقين بالمركز الصيفي في الجامع الكبير تجاوز 1500 طالب.

قد يعجبك ايضا