اختتام دورة فرسان التنمية لعدد من كوادر اللجنة الزراعية والسمكية

الثورة نت|

اختتمت مؤسسة بنيان التنموية وأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل دورة فرسان التنمية لعدد 62 مشاركا من كوادر اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

هدفت الدورة برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالتعاون مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، إلى إكساب المشاركين، مهارات وخبرات حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام أكد الدكتور رضوان الرباعي نائب وزير الزراعة والري أهمية الدورة في رفع قدرات المشاركين وتمكينهم تنمويا ليقوموا بدورهم تجاه مجتمعاتهم وتحريك عجلة البناء والتنمية ضمن منهجية العمل الطوعي والثوري.

واعتبر الدورة لبنة أساسية للإنطلاق نحو العمل الطوعي في تشجيع المبادرات المجتمعية التي ستساهم في تحريك عجلة التنمية وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي.

ونوه الرباعي، بتفاعل المشاركين لخدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا للإكتفاء الذاتي ..مشيدا بدور مؤسسة بنيان التنموية وجهودها في تمكين الشباب ورفع قدراتهم في المجالات التنموية في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

فيما أكد زهر الدين الحجري نائب عميد أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل أهمية إقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب المشاركين الخبرات والمعارف اللازمة للقيام بدورهم الوطني في مجال التنمية وخدمة مجتمعاتهم.

وأشار إلى ضرورة بناء القدرات والإهتمام بتمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الأساسية لتحريك عجلة التنمية.. مثمنا دور اللجنة الزراعية في تأهيل قيادات تنموية ومجتمعية.

كما أشارت كلمات المشاركين التي إلى أهمية تفعيل العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع وتحقيق أهداف الثورة الزراعية، والدور التوعوي للمشاركين لتنوير المجتمع في المجال التنموي والزراعي.

وأكد المتدربين أنهم سيعملون بما تلقونه من مهارات ومبادئ التنمية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية الواسعة في تنفيذ سياسات الثورة الزراعية في خفض فاتورة الاستيراد وتنمية الاقتصاد المجتمعي المقاوم نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وفي ختام الحفل بحضور أمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي محمد القحوم، تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا