لجنة المناقصات في تعز تناقش سبل معالجة أوضاع المشاريع المتعثرة

الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، السبل الكفيلة بمعالجة أوضاع المشاريع المتعثرة في المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة للشؤون الفنية نعمان الحمري ورؤساء اللجان المحلية بالمحافظة إلى المشاريع المتعثرة وأسباب تعثرها، وأقر الحلول والمعالجات لاستكمال تنفيذها وتفعيل دور الرقابة والإشراف على سير أعمال التنفيذ.

وتناول الاجتماع، الذي حضره مدراء مكاتب الأشغال المهندس فيصل مشعل والمالية لطف الطريقي والوحدة التنفيذية حسام الفاتش والتربية عبدالجليل السامعي والشؤون الفنية وليد يوسف، إجراءات استكمال المشاريع المتعثرة والصعوبات التي واجهتها خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع الجوانب المتصلة بترميم مشاريع الطرق، ومنها الطرق الرئيسية لمديرية ماوية – الضالع، ومدينة هجدة بمقبنة، وتعز – الحديدة بالخزيجة في مقبنة، وترميم شارع المسيمير بمديرية التعزية، وصيانة الطريق الرئيسي لمديريتي شرعب السلام والرونة.

واطلعت الهيئة على المبررات المقدمة من الوحدة التنفيذية بشأن توقف أعمال ثمانية مشاريع رصف طرق خلال الفترة الماضية .. وأقرت استئناف أعمال الرصف مع الالتزام بتنفيذ ما ورد من ملاحظات مهندسي مكتب الأشغال العامة والطرق.

كما استعرض الاجتماع دراسة لمشروع تجهيز 2200 كرسي مزدوج لعدد من المدارس في المحافظة .. وأقر الموافقة على تكليف المعهد التقني بتجهيز الكراسي المزدوجة للمدارس وفقاً للمواصفات المعدة من قبل مكتب التربية والتعليم.

ووافق الاجتماع على تكليف الوحدة التنفيذية القيام بأعمال تنظيف العبارات ورفع مخلفات السيول على أن يتولى مكتب الأشغال العامة والطرق الإشراف على ذلك ورفع التقارير.

وأكد المجتمعون، أهمية استكمال تنفيذ المشاريع المدرجة في خطة العام الجاري، مع التركيز على المشاريع ذات الأولوية، بما يصب في خدمة المحافظة.

وفي الاجتماع شدد القائم بأعمال محافظ تعز على أهمية الرقابة والمتابعة والإشراف على تنفيذ المشاريع ومحاسبة أي مخل أو مقصر بالمعايير والشروط والمواصفات والمواعيد المحددة والمتفق عليها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي متلاعب في تنفيذ المشاريع.

وأشار إلى أن الفترة الراهنة تستدعي تضافر جهود الجميع، مؤكدا أهمية تبادل الرؤى والأفكار بما يصب في خدمة الخطط التنفيذية للسلطة المحلية والعمل على إيجاد تصورات إيجابية وفعالة لتجاوز الصعوبات.

قد يعجبك ايضا