تفقد وتدشين الدورات الصيفية في مديرية مبين بحجة

الثورة نت|

تفقد مديرا مكتبي التربية والتعليم بمحافظة حجة علي القطيب والإرشاد عبد الرحمن شرويد اليوم، سير الأنشطة الصيفية في مديرية مبين.

واطلع القطيب وشرويد ومعهما رئيس شعبة المناهج والتوجيه أحمد أبو دنيا ومدير إدارة التربية همدان مهدي على مستوى إقبال الطلاب وانتظامهم والأنشطة المنفذة بمدرسة الشهيد الصماد الصيفية النموذجية.

وأشار مديرا التربية والإرشاد إلى أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات وإبداعات الطلاب في مجالات تلاوة القرآن الكريم والإلقاء والشعر ومختلف المجالات الإبداعية.. مشيدين ًبمستوى التنظيم وجهود المعلمين في تنفيذ الأنشطة المتنوعة والهادفة.

وأكدا أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والطلاب بالهوية والإيمانية والثقافة القرآنية واكسابهم العلوم والمعارف الدينية والعلمية والثقافية وصقل مواهبهم.

إلى ذلك دشنت إصلاحية التأهيل بالمحافظة أنشطة الدورات الصيفية للعام 1444 هـ تحت شعار ” علم وجهاد ”

وفي التدشين أكد مدير التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب بحضور مدير الإصلاحية بالمحافظة المقدم فهد المداني أهمية التزود بعلوم القرآن والتحرك على أساس ثقافته في تنوير النفس وتزكيتها والتحلي بالأخلاق والقيم القرآنية.

واعتبر الدورات الصيفية فرصة لرفع المستوى الثقافي والعلمي وأماكن بناء وحماية لتنوير المجتمع وإصلاح واقعه في شتى المجالات.

فيما أشار مديرا مديرية مركز المحافظة المهندس عصام الوزان وإدارة التوجيه المعنوي الرائد عبد الحكيم المقعد الدورات الصيفية محطة إيمانية عظيمة للتزكية والتحصين من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.

من جهة أخرى تفقد مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة أنشطة الدورات الصيفية في مدرسة الشهيد أبو حمزة الكحلاني بمركز المحافظة.

واستمع بحضور عدد من أعضاء اللجان المجتمعية من إدارة المدرسة والكادر التعليمي إلى شرح عن سير تنفيذ الأنشطة والبرامج المنفذة ومستوى إقبال وانتظام الطلاب.

وأشار ابو خرفشة إلى أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات وإبداعات النشء والطلاب في مختلف المجالات.. منوها باهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بالدورات الصيفية والحرص على إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة منها في بناء جيل متسلح بالعلم وثقافة القرآن الكريم.

قد يعجبك ايضا