وزير الزراعة يلتقي فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء

الثورة نت|

التقى وزير الزراعة والري، المهندس عبدالملك الثور، اليوم، بصنعاء ، فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة منسق الأمن الاقتصادي في اليمن، عبد الرزاق معلم.

وناقش اللقاء، بحضور وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، تدخلات وأنشطة اللجنة في عدد من المحافظات، وكذا خطة العمل للعام الجاري فيما يخص القطاع الزراعي، والعمل على معالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع.

وركز اللقاء على دور اللجنة في تنفيذ حملات التحصين البيطرية للثروة الحيوانية في عدد من المحافظات، وإسهامها في توفير الثلاجات واللقاحات والمستلزمات والأدوات البيطرية.

وتم التأكيد على أهمية التدخل في دعم البنية التحتية لقطاع الثروة الحيوانية، ومنها توفير أجهزة ومعدات للمختبر البيطري بصنعاء والخاص بالثروة الحيوانية، إلى جانب إنشاء مراكز تربية النحل في عدد من المحافظات لدعم قطاع النحل الذي يعد أحد الموارد الاقتصادية في البلد، والذي يوفر فرص عمل للعديد من الأيدي العاملة من النحالين.

حضر اللقاء مديرا الصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة، الدكتور أحمد القداري ، ووقاية النباتات، المهندس أحمد الكول، ومسؤول قطاع الزراعة والثروة الحيوانية في لجنة الصليب الأحمر، مونيا رادزي ماتشيلا، ومسؤول القطاع الزراعي في اللجنة، خالد حزام، وعدد من المسؤولين في الوزارة واللجنة.

قد يعجبك ايضا