إب.. تدشين توزيع بذور الحبوب على مزارعي مديرية السدة

الثورة نت|

دشنت جمعية السدة التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، حراثة وتوزيع بذور الذرة الشامية والفاصوليا على المزارعين في مديرية السدة بمحافظة إب.

وفي التدشين أكد مديرا مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ووحدة تمويل المشاريع الزراعية يحيى الرميشي، ضرورة التوجه نحو إحياء إرث الآباء والأجداد الذين استطاعوا الاعتماد على الزراعة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشارا إلى أن توزيع البذور يأتي في إطار تنفيذ توجهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى للاهتمام بالقطاع الزراعي وفق خطط وبرامج وأولويات اللجنة الزراعية والسمكية العليا وكذا توجيهات قيادة السلطة المحلية واللجنة الزراعية بالمحافظة للتوسع في زراعة المحاصيل الأساسية لتأمين الغذاء وتحقيق الإكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد.

وأوضح الرصاص والرميشي أنه تم توزيع أربعة أطنان من بذور الفاصوليا الرقشاء والذرة الشامية نوع ثلاثي كقروض حسنة وبدون فوائد للمزارعين والمشمولين ببرامج التمكين الاقتصادي بالمديرية مقدمة من وحدة التمويل بالمحافظة عبر مكتب الزراعة والري لجمعية السدة لزراعتها خلال الموسم الحالي.

من جهته ثمن مدير عام مديرية السدة مجاهد عامر جهود مكتب الزارعة في توزيع القروض من بذور الذرة الشامية والفاصوليا للمساهمة في التنمية الزراعية وتشجيع المزارعين على مواصلة زراعة أراضيهم..مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بالتنمية الزراعية والوصول إلى الإكتفاء الذاتي.

وأشاد بحرص جمعية السدة الزراعية على تلبية احتياجات المزارعين بتوفير كميات كافية من البذور، داعيا المزارعين إلى استغلال هذه التسهيلات في زراعة الأرض وتعهدها لتحقيق نهضة زراعية حقيقية.

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة بالمديرية عبدالوهاب عبدالمغني ورئيس جمعية السدة التعاونية عثمان عباد ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي عبدالكريم السالمي ومسؤول الوحدة الثقافية مجدي الشامي.

قد يعجبك ايضا