بالصور.. امتحانات الشهادة العامة ..انتصار متجدد على العدوان

 

الثورة /عادل حويس
أمس السبت بدأ مئات الآلاف من طلاب وطالبات اليمن ماراثون امتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الثانوية والأساسية للعام الدراسي 2022-2023، وهو العام التاسع من عمر العدوان السعودي الأمريكي ليسجل قطاع التعليم العام انتصار جديد على العدوان الذي جعل من إيقاف العملية التعليمية في رأس قائمة أهدافه الخبيثة منذ أيامه وأسابيعه الأولى واستهدف بشكل مباشر وممنهج البنية التحتية للتعليم فدمّر وألحق أضرارا فادحة بنحو أربعة ملايين منشأة تعليمية كانت تضم كما يقول مختصون أكثر من مليون و 879 الف طالب وطالبة و 89 الفا و 840 معلما ومعلمة.
– يقول المختصون بوزارة التربية والتعليم أن عدد المتقدمين للاختبارات العامة في المرحلتين الثانوية والأساسية لهذا العام بلغ 469 ألفاً و292 طالبًا وطالبة، وذلك في 3,928 مركزًا اختباريًا في عموم المحافظات الحرّة وجميع المتقدمين سيخوضون الامتحانات بحسب المسؤولين التربويين في أجواء باتت مهيأة للطلاب نفسيا ومعنويا أكثر من أي وقت مضى.. ليكون هذا النجاح الجديد انجازا يضاف إلى التعليم اليمني واخفاقا جديدا يلتحق بقائمة طويلة من الاخفاقات والهزائم التي يتلقاها العدوان الذي انتهك باستهدافه الوحشي للمدارس ومنشآت التعليم ومؤسساته ومكوناته المدنية جميع القوانين الإنسانية والمواثيق الدولية لكنه لم يجن إلا الفشل والخيبات المتتالية.
-مسؤولو وزارة التربية والتعليم أكدوا خلال تدشينهم امتحانات الشهادة العامة تجاوز كل الصعاب والعراقيل لإتمام هذا الاستحقاق الوطني والإنساني وأن تحالف العدوان قد فشل مجددا في أن يحول بين الشعب اليمني وإرادته وتطلعاته نحو تعليم هادف وجاد.. مطالبين السلطات المحلية والأهالي في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بتهيئة الأجواء للطلاب ليتمكنوا من أداء اختباراتهم بالشكل المطلوب بعيدا عن أي ضغوط أيا كان شكلها.
تمنياتنا الصادقة لأبنائنا الطلاب التوفيق والنجاح ومن نصر إلى نصر باذن الله العلي القدير.

قد يعجبك ايضا