مناقشة خطة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة البيضاء، اليوم، برئاسة المحافظ، رئيس، مجلس الادارة عبدالله علي حسين إدريس الخطة التنموية لمشاريع الوحدة بالمحافظة للعام1444، 1445هـ.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة، عبدالله الجمالي ومدير عام مكتب الزراعة والري المهندس عبدالله العامري استعرض مدير عام الوحدة التمويلية للمبادرات الزراعية بالمحافظة أيمن جمال ادريس، المشاريع التي تضمنتها الخطة التنموية لمشاريع الوحدة في مجال بناء قدرات الجهات الحكومية المساندة وكذا الجوانب المتصلة بالموارد المائية والقطاع النباتي والحيواني والتسويق والخدمات الزراعية بالمحافظة.

وأقر الإجتماع مشاريع القائمة على المبادرات الذاتية والتعاونية في مجال الري والبالغة عددها ستة مشاريع بتكلفة 64 مليون و788 ألف و270 ريال بالاضافة الى إقرار المشاريع التي سيتم التمويل الكلي لها عبر وحده تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة وفقاً لخطة الجانب الزراعي البالغة ستة مشاريع بتكلفة إجمالية 119مليون و60 ألف ريال..

وافق الاجتماع، على تنفيذ المشاريع بمساهمات التدخلات المركزية الطارئة لمكتب الزراعة والري بالمحافظة البالغة عددها سبعة مشاريع تنموية بتكلفة 448 مليون و71 ألف ريال .

وأقر الإجتماع لجان النزول الميداني إلى جميع المديريات بالمحافظة لتنفيذ لموجهات قائد الثورة لإصلاح الجانب الزراعي والتنموي وتفعيل شركاء التنمية وفقاً لمخرجات ورشة العمل الخاصة بإعداد مصفوفة التنفيذية في محافظة البيضاء.

أقر الاجتماع، بتشكيل لجنة لنزول من مكتب الزراعة والري بالمحافظة والمهندسين والفنيين إلي مواقع السدود والحواجز المائية في جميع المديريات لرفع تقرير مفصل إلي مجلس الإدارة من أجل حماية السدود والحواجز المائية وصيانة وترميم التي تحتاج لها..

وخلال الاجتماع، أكد محافظ البيضاء، على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بالقطاع الزراعي والسمكي ووحدة تمويل مشاريع المبادرات لما من شأنه تحقيق تنمية زراعية مستدامة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي..مؤكدا على ضرورة التحرك الجاد في تنفيذ المشاريع الزراعية والتركيز خلال العام الجاري على التسويق الزراعي وفتح نوافذ وأسواق ومراكز جديدة وكذا الاهتمام بتحسين وتأهيل المسالخ والتوسع في إنشاء كرفانات حصاد مياه الأمطار للاستفادة منها في تغذية المياه الجوفية .

وشدد محافظ البيضاء بالاهتمام بالجانب الزراعي ودعم المبادرات المجتمعية في قطاع الري والعمل على تجهيز مصفوفة بالسدود والحواجز المائية وتقييم وضعها…

حضر الاجتماع مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالعزيز الملحمي، ونائب مدير عام مكتب المالية بالمحافظة سلمان الفرزعي ،ومثلو الجهات المعنية وقيادات تنفيذية.

 

قد يعجبك ايضا