صنعاء.. مناقشة سير تنفيذ مهام لجنتي البناء الإجتماعي وفرعية المدارس الصيفية

الثورة نت|

ناقش اجتماع مشترك للجنة البناء الاجتماعي واللجنة الفرعية للمدارس والدورات الصيفية في محافظة صنعاء، اليوم، سير تنفيذ المهام المناطة بهما وفق الخطة المعدة للبناء الإجتماعي، والمدارس الصيفية.

واستعرض الاجتماع، برئاسة مدير مكتب التربية – مدير لجنة البناء الاجتماعي هادي عمار، نتائج العمل في المدارس والدورات الصيفية، والأنشطة التي رافقت عملية التدشين ، وأداء القطاعات والمديريات، والصعوبات التي رافقت الأعمال خلال الأسبوع الأول .

وناقش الاجتماع مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماعات السابقة حول إنجاز المشاريع الخاصة بكل جهة، والتوصيات المقترحة لمعالجة أوجه القصور وتذليل الصعوبات أمام تنفيذ المشاريع والأنشطة والمهام.

وتطرق المجتمعون إلى الاحتياجات التي ينبغي التعاون في توفيرها لإنجاح المدارس والدورات الصيفية ، مشيرين إلى ضرورة تشجيع المبادرات المجتمعية لدعم أنشطة وبرامج المدارس الصيفية لهذا العام.

وأكدوا، أهمية دور القيادات واللجان المجتمعية في إنجاح المدارس والدورات الصيفية، والإسهام في دعمها وتعزيز دورها التنويري.

وشددوا على أهمية التركيز على مخرجات المدارس والدورات الصيفية وإعدادها الإعداد الجيد وتوفير كافة الإمكانيات لجميع المدارس المغلقة والمفتوحة، وبما يكفل تحقيق الغاية من إقامتها.

وأوصى المجتمعون بإعادة توزيع لجان المديريات عند الحاجة، على كل عزلة وقرية للمراقبة والإشراف على العملية التعليمية ، وتقييم الأداء في كافة المدارس على مستوى المديرية والمحافظة.

وتطرقوا، إلى الإجراءات والمهام التي ينبغي تنفيذها، بما يحقق النفع والفائدة للملتحقين بالمدارس الصيفية، في مختلف المجالات والتخصصات.

كما استعرض المجتمعون مخرجات البرنامج الرمضاني والنتائج الإيجابية التي تحققت منه، لافتين إلى أهمية استمرار البرنامج خلال الأيام القادمة وبما يعزز الارتباط بالله ورسوله والقرآن الكريم وتجسيد ذلك واقعا عمليا.

قد يعجبك ايضا