إدريس والرباعي يطلعان على تجربة زراعة القمح في الزاهر واحتياجات جمعية مكيراس التعاونية بالبيضاء  

الثورة نت| محمد المشخر

أطلع محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، اليوم على تجربة زراعة القمح التي اجراها مواطنون في منطقة قرعة- مديرية الزاهر، واحتياجات جمعية مكيراس التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بمديرية مكيراس.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب وأمين عام الإتحاد التعاون الزراعي، محمد القحوم،،أشاد فريق الزيارة بنجاح تجربة زراعة القمح في منطقة قرعة ووجهوا الجهات ذات العلاقة بالاهتمام بالتجىبة والعمل على تطويرها ومساندة المزارعين بتوفير المدخلات بأسعار مخفضة واسنادهم بالارشادات الزراعية اللازمة..

وفي الزيارة، استمع المحافظ إدريس ونائب وزير الزراعة ووكيل وزارة الإدارة المحلية الهارب، من المسؤول المالي بجمعية مكيراس التعاونية الزراعية أحمد عمر حسن قيرع. حول احتياج الجمعية، واهما إعتماد مشروع ترميم وتأهيل الثلاجه المركزية التابعة لجمعية مكيراس، والتي أنشئت في السبعينيات من القرن الماضي بجميع المرافق التابعه لها.

ونوه الفريق بأن إعادة انتخاب وتشكيل جمعية مكيراس التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، ضرورة ملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية في ظل العدوان والحصار، معتبراً إعادة تشكيل جمعية مكيراس إنجازاً نوعياً لدعم الجبهة الزراعية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي. .

وتطرق إلى الدور المناط بجمعية مكيراس التعاونية في النهوض بالقطاع الزراعي وما تسعى الجمعية لتحقيقه من الربح وتوفير فرص عمل متعددة لكافة المزارعين من قري وعزل مديرية مكيراس خاصة ومحافظة البيضاء عامة..

وأشار الفريق إلى ما تمثله الجمعيات التعاونية الزراعية من أهمية في إطار الثورة الزراعية والمبادرات الفاعلة لمواجهة التحديات وإفشال مخططات تجويع الشعب اليمني.

وجدد محافظ البيضاء، التأكيد على مساندة قيادة السلطة المحلية بمديرية مكيراس بتفعيل الجانب الرقابي لتعزيز نشاط الجمعية وضمان الحفاظ على أسهم أعضائها..مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، الوقوف إلى جانب جمعية مكيراس التعاونية الزراعية وإسنادها بكامل متطلباتها في الجوانب الفنية..

وحث المحافظ إدريس،،على إعداد برامج وخطط تترجم أهداف الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض لقطاعات المحافظة لدعم الزراعة والمصالح الخدمية والتنموية والإسهام في مواجهة الظروف الصعبة.. موضحاً أن خطة قيادة المحافظة خلال العام المقبل ستسهم في تعزيز العمل التعاوني للنهوض بالتنمية والزراعة وسد الاحتياجات وتحفيز وتحريك المجتمع لاستصلاح الأراضي الزراعية.

من جانبه أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان علي الرباعي، إلى دور الجمعيات التعاونية في تعزيز الدعم والتكافل لترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة التداعيات الاقتصادية الراهنة وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشاد بمبادرة المزارعين من أبناء مديرية مكيراس في إعادة تفعيل وانتخاب الجمعية لمساندة قيادة المحافظة واللجنة الزراعية والسمكية العليا بما يسهم في إيجاد بيئة وفرص استثمارية يعود مرودها على الجميع.، منوها بأن العمل التعاوني الممثل بالجمعيات التعاونية متعددة الأغراض هو البيئة المناسبة لتحقيق النهضة الزراعية المنشودة بمديريات محافظة البيضاء.

ولفت إلى أن إشهار وإعادة إنتخاب ستة جمعيات تعاونية في بعض المديريات بمحافظة البيضاء ستشكل رافدا للبناء ودعم القطاع الزراعي وتفعيل المشاركة المجتمعية لإيجاد نهضة شاملة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

رافقه خلال الزيارة وكيلاً المحافظة صالح ناصر الجوفي ومحمد الوحيشي ورئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة ابراهيم مقبل سواد ومدير المنطقة الوسطى الشمالية بمؤسسة بنيان التنموية المهندس شائف مقنع،،ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مكيراس سعيد ناصر عبدالنبي الكوري، ومزارعون ومنتسبي الجمعيات والمبادرات المجتمعية، وعدد من المسئولين والمختصين ومؤسسي وأعضاء الهيئة الإدارية المنتخبين لجمعية مكيراس التعاونية الزراعية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا