جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 4 مايو

الثورة نت|

في مثل هذا اليوم 4 مايو استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته المطارات والمنشآت الخدمية ومنازل وممتلكات المواطنين في مختلف المحافظات ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال.

ففي 4 مايو 2015، استشهد عشرة مواطنين وأصيب 17 آخرون بينهم ثلاثة أطفال، ودمرت ثلاثة منازل بشكل كلي، وتضرر عدد آخر جراء غارة لطيران العدوان على منطقة المسقاة بمديرية السدة محافظة إب.

وشن طيران العدوان أكثر من 30 غارة على مطار عدن الدولي، وسلسلة غارات على عدة مناطق في خور مكسر والشيخ عثمان وكريتر والعريش وجزيرة العمال وصوامع الغلال.

شن طيران العدوان غارات مكثفة على عدد من المناطق الآهلة بالسكان في محافظة مأرب، واستهدف بعدد من الغارات مدارج مطار صنعاء الدولي ما أدى إلى احتراق طائرة مدنية من طراز “يوشن” تابعة للخطوط الجوية اليمنية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على مناطق المدارج والمجوح شرق نهم بمحافظة صنعاء، فيما استهدف المرتزقة بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة بالمديرية نفسها.

واستهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، مديرية الوازعية ومدينة ذوباب بمحافظة تعز، كما استهدفوا مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ومديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي 4 مايو2017، أصيب ثلاثة مواطنين جراء خمس غارات لطيران العدوان إحداها من طائرة بدون طيار على منطقة آل صبحان في مديرية باقم بمحافظة صعدة.

وفي المحافظة نفسها شن الطيران المعادي أربع غارات على منطقة العطفين وغارتين على منطقة الرصيفات بمديرية كتاف، وخمس غارات على سوق الملاحيط بمديرية الظاهر وغارة على مديرية باقم استهدفت ممتلكات المواطنين ومزارعهم في حين تعرضت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف منازل المواطنين والطرق العامة.

وشن طيران العدوان خمس غارات على منطقة بير الهذيل بمديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء مخلفة أضراراً بليغة في منازل وممتلكات المواطنين.

كما شن طيران العدوان غارة على مفرق المخا، وأكثر من 17 غارة على معسكر خالد بمحافظة تعز، وأربع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وثلاث غارات على منطقة صبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما أصيبت امرأة بجروح خطيرة جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

كما أصيب طفلان ووالدهما بقصف صاروخي سعودي استهدفهم في منزلهم بمنطقة طلان في مديرية حيدان، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريتي منبه وشدا أسفر عن أضرار في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة صعدة أيضاً شن طيران العدوان أربع غارات على حي عمار بضواحي مدينة ضحيان، وأربع غارات على الطريق العام في مديرية باقم.

وشن الطيران المُعادي غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي 4 مايو 2019، شن طيران العدوان سلسلة غارات على مناطق متفرقة من مديرية الظاهر الحدودية، وثلاث غارات على منطقة بني معاذ بمديرية سحار محافظة صعدة خلفت أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين، كما أربع غارات على مجازة في عسير.

وفي محافظة الحديدة أصيب مواطنان نتيجة قذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، كما قصفوا المنطقة بـ11 قذيفة.

وقصف المرتزقة بـ11 قذيفة مدفعية جنوب مدينة التحيتا، و بـ22 صاروخ كاتيوشا و15 قذيفة مدفعية منطقة الفازة بالمديرية.

كما قصف المرتزقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة باتجاه غرب قرية الشجن وشرق وجنوب شرق مدينة الدريهمي، واستهدفوا مطار الحديدة الدولي بأكثر من 28 قذيفة مدفعية وقصفوا منطقة 7 يوليو بقذائف المدفعية، وأحياء في شارع صنعاء بمدينة الحديدة بست قذائف هاون.

وقصفت بوارج العدوان بـ ثمانية صواريخ منطقتي الحرجة وبحيص في مديرية ميدي بمحافظة حجة، وشن الطيران أربع غارات على مديرية حرض في المحافظة ذاتها.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان جمرك عفار بمحافظة البيضاء بعدد من الغارات ما أدى إلى إصابة ثلاثة من سائقي الشاحنات واحتراق 11 شاحنة بالكامل كانت تحمل مواد غذائية، وشن الطيران أربع غارات على منطقة قانية بالمحافظة.

كما شن طيران العدوان ست غارات على مديرية خب والشعف بالجوف وغارتين على مديرية صرواح في مأرب.

وتضررت ممتلكات المواطنين في قرية الدحفش بأطراف مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة نتيجة استهداف مرتزقة العدوان لها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما استهدفوا أماكن متفرقة من شارع الـ50 وما جاوره، وقصفوا بثماني قذائف مدفعية كيلو 16 مع تمشيط مكثف بمختلف أعيرة الرشاشات.

وفي محافظة صعدة استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

وفي 4 مايو 2021، شن طيران العدوان سبع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وقصفوا بـ 245 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة، فيما شن الطيران التجسسي خمس على حيس .

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي منطقة الروضة بمحافظة مأرب وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، وحجر بتار في محافظة الضالع والأجاشر والمرازيق والعطفين والريان الربعة والخسف بمحافظة الجوف.

كما استهدفوا المدافن والملاحيط بمحافظة صعدة والطفيلي بمحافظة تعز.

وأطلق المرتزقة النيران على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، الجوف، حجة، الضالع، صعدة وتعز.

وشن الطيران الاستطلاعي للعدوان غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا، وقصفوا بالمدفعي ومختلف الأعيرة النارية مناطق متعددة بمحافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا