رئيس مجلس القضاء يطلع على سير العمل بدوائر المحكمة العليا

الثورة نت|

اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي اليوم، على سير العمل القضائي بدوائر وأمانات سر ونيابة النقض في المحكمة العليا.

وثمن رئيس مجلس القضاء خلال زيارته جهود رؤساء وأعضاء دوائر المحكمة العليا، والكادر الفني والإداري والتزامهم بالدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به المحكمة العليا في سبيل تطبيق وإنفاذ القوانين وتحقيق مبدأ العدالة.. لافتا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الإداء وسرعة الإنجاز.

وأكد رئيس مجلس القضاء أهمية العمل بوتيرة عالية لما من شأنه تعزيز ثقة المواطنين بالقضاء وتحقيق العدالة والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع.

واستمع القاضي المتوكل والقاضي السماوي، من أمين عام المحكمة العليا القاضي عبدالرزاق الأكحلي ورؤساء وأعضاء الدوائر في المحكمة، إلى شرح عن طبيعة العمل وانتظام سير القضايا ومواعيدها، وكذا الصعوبات التي تواجه العمل والمتعلقة بقلة التجهيزات المكتبية والبرامج الإلكترونية التي تحتاجها المحكمة لحفظ ملفات القضايا.

وأشاروا إلى ضرورة توفير المتطلبات لمواجهة تزايد القضايا الواردة للمحكمة العليا لاسيما بعد التعديلات القانونية لبعض مواد قانون المرافعات التي تمت مؤخرا وبما يسهم في انتظام العمل وسرعة الإنجاز.

كما اطلع رئيس مجلس القضاء ورئيس المحكمة العليا، على سير العمل في مركز المعلومات ونظام الأرشفة والتوثيق الإلكتروني بالمحكمة وكذا مستوى الخدمات التي تقدم للمتقاضين.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس مجلس القضاء علي العياشي.

قد يعجبك ايضا