الاطلاع على أنشطة المدارس الصيفية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، أنشطة وفعاليات المدارس الصيفية المغلفة والمفتوحة بمدينة البيضاء.، وتحث شعار”علم وجهاد”أبناؤنا أمانة في أعناقنا “خلال العطلة الصيفية..

واطلع المحافظ إدريس ومعه وكيلاً المحافظة صالح ناصر الجوفي ومحمد الوحيشي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، على البرامج المنفذة في مركز الثورة للبنات ومركز أبي ذر الغفاري العلمية المغلقة بمدينة البيضاء ومركز حمزة بن عبدالمطلب بعزة بمديرية ريف البيضاء، ومستوى إقبال الطلاب وتنفيذ الأنشطة والفعاليات بمدينة البيضاء.

واستمع من القائمين على المدارس الصيفية بمدينة البيضاء إلى شرح عن الأنشطة المهاراتية والثقافية والتوعوية التي يتلقاها الطلاب، ومدى التفاعل معها في تنمية مهارات وقدرات طلاب المراكز والدورات الصيفية بمدينة البيضاء.، مشيرين أن المدارس الصيفية التي تستمر 60 يوم تتضمن برامج وفعاليات متنوعة في مجال تعليم القران الكريم وحفظه وتعزيز مهارات ومواهب الطلاب والعمل على تنميتها في مختلف المجالات الفنية والإبداعية والشعر والرياضة والكمبيوتر وعلومه..

وخلال الزيارة أكد محافظ محافظة البيضاء أهمية الدورات الصيفية في تأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية واستغلال الإجازة الصيفية بما يعود بالفائدة والنفع على النشء والشباب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.. مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المدارس الصيفية هو المحافظة على أبناؤنا الطلاب والطالبات والشباب وتحصينهم من الأفكار الهدامة والانحراف الفكري وغرس مفاهيم الوسطية والاعتدال فيهم واستغلال فترة إجازاتهم المدرسية في تعليم القران الكريم وإبراز مواهبهم وهواياتهم وصقلها وفي مختلف بما يفيدهم ويحقق النفع لأسرهم والمجتمع.

وأشاد بانضباط الطلاب والطالبات وحرصهم على الاستفادة من العطلة الصيفية في حفظ القرآن الكريم واكتساب المهارات والمعارف في مختلف العلوم..

وثمن المحافظ إدريس، جهود اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة واللجنة والقائمين على الدورات وتفاعل أولياء الأمور في دفع أبنائهم للمدارس والدورات الصيفية بمدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء.

ودعا، أولياء الأمور إلی الدفع بأبنائهم وبناتهم في المدارس الصيفية والاستفادة العلمية والثقافية من أنشطتها بما يفيدهم ويحقق النفع لأسرهم والمجتمع.

رافقة خلال الزيارة مدير عام الدارسات والبحوث بالمحافظة قاسم السيد ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي ومدير الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ومشرف الوحدة التربوية بمدينة البيضاء حسن الرفيد وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا