لقاء تشاوري بمحافظة صنعاء استعداداً لاختبارات الشهادة العامة

الثورة نت|

عقد اليوم بمحافظة صنعاء لقاء تشاوري موسع للسلطة المحلية والتربوية والأمنية استعداداً لاختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية، وتعزيز دور المدارس والدورات الصيفية للعام1444ﮪ.

وفي اللقاء أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، ووكيل قطاع التربية والشباب طالب دحان، دور الجميع في دعم الاختبارات، ومساندة جهود مكتب التربية والتعليم لإنجاحها.

وثمنا جهود القطاع التربوي والتعليمي لاستمرار العملية التعليمية للعام الثامن على التوالي في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

وحث عاصم ودحان الجميع على بذل أقصى الجهود وتهيئة الأجواء للطلاب والطالبات، مؤكدين أهمية استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في تفعيل المدارس الصيفية والإسهام في تنمية قدرات ومواهب الأبناء.

بدوره أكد مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة هادي عمار، استكمال الاستعدادات لخوض الاختبارات، من حيث اللجان والمراكز الاختبارية، والكادر التربوي المشرف على سير الاختبارات بكافة المديريات.

وتطرق إلى الصعوبات التي تعترض سير الاختبارات، ودور السلطة المحلية في تذليل المعوقات ودعم العملية الاختبارية، نظراً لشحة إمكانات القطاع التربوي.

ودعا عمار أولياء الأمور إلى التعاون مع لجان الاختبارات وعدم التجمع والتجمهر أمام المراكز لتهيئة الأجواء أمام الطلاب، والدفع بالنشء والشباب إلى المدارس الصيفية، لتلقي العلوم النافعة، واغتنام الإجازة الصيفية في تعلم القرآن الكريم وعلومه.

فيما استعرض نائب مدير الاختبارات بالمحافظة صبري الشطبي ريبورتاجاً، عن المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة البالغ عددهم 44 ألفاً و805 طلاب وطالبات، موزعين على 380 مركزا اختباريا أساسيا وثانويا، والكادر التربوي المكلف بتنفيذ الاختبارات البالغ عددهم ستة آلاف و300 كادر إضافة إلى 506 من أفراد الأمن.

حضر اللقاء عدد من مديري المكاتب التنفيذية والمديريات، ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة، ورؤساء الشعب، ومديرو الإدارات والأقسام، ومكاتب التربية بالمديريات.

قد يعجبك ايضا