الوكيل الجمالي يتفقد سير تنفيذ أنشطة وبرامج وفعاليات المدارس الصيفية بمديرية ريف البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي اليوم، سير تنفيذ أنشطة وبرامج المدارس الصيفية بمديرية ريف البيضاء وتحث شعار”علم وجهاد”أبناؤنا أمانة في أعناقنا “خلال العطلة الصيفية..

وخلال الزيارة الي مركز  الإمام الهادي الصيفي في المردم ومركز حمزة بن عبدالمطلب بعزة ومركز الإمام علي بن أبي طالب للبنين في مشعبة بمديرية ريف البيضاء، استمع الوكيل الجمالي ومعه نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية البيضاء عبدالله علي المحمدي، إلى شرح من رؤساء المدارس الصيفية.، عن سير أنشطة وفعاليات المدارس الصيفية المغلفة والمفتوحة وماستتضمنه من أنشطة تسهم في تعزيز مهارات الشباب خلال  إجازة العطلة الصيفية.، مشيراً أن المدارس الصيفية التي تستمر 60 يوم تتضمن برامج وفعاليات متنوعة في مجال تعليم القران الكريم وحفظه وتعزيز مهارات ومواهب الطلاب والعمل على تنميتها في مختلف المجالات الفنية والإبداعية والشعر والرياضة والكمبيوتر وعلومه..

وخلال الزيارة حث وكيل محافظة البيضاء،،القائمين على المدارس الصيفية في المحافظة، على بذل المزيد من تعزيز عوامل الصمود والحرص على تعليم الطلاب القرآن الكريم وحفظه وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحفاظ على الطلاب من الثقافات المغلوطة.، مؤكدا على أهمية المدارس الصيفية لتنمية مهارات الطلاب بالبرامج والأنشطة الثقافية التي تجسد الهوية الإيمانية. مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المدارس الصيفية هو المحافظة على أبناؤنا الطلاب والطالبات والشباب وتحصينهم من الأفكار الهدامة والانحراف الفكري وغرس مفاهيم الوسطية والاعتدال فيهم واستغلال فترة إجازاتهم المدرسية في تعليم القران الكريم وإبراز مواهبهم وهواياتهم وصقلها وفي مختلف بما يفيدهم ويحقق النفع لأسرهم والمجتمع.

ودعا الوكيل الجمالي، أولياء الأمور إلی الدفع بأبنائهم وبناتهم في المدارس الصيفية والاستفادة العلمية والثقافية من أنشطتها بما يفيدهم ويحقق النفع لأسرهم والمجتمع.

من جانبه أشار نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي، إلى أهمية المدارس الصيفية المغلفة والمفتوحة في إعداد جيل مسلح بالعلم والمعرفة والوعي الفكري في مواجهة العدوان .مؤكدا أهمية التعاون لإنجاح المدارس الصيفية بما يسهم في استغلال أوقات فراع الشباب والشابات في مديريات محافظة البيضاء، خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان الغاشم على اليمن،. مثمنا جهوده قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بالمحافظة واهتمامها ورعايتها لمثل هذه المدارس الصيفية لما لها من أهمية للحفاظ على أبنائنا الطلاب من الضياع واستغلال أوقات الفراغ لهم.

وشدد المسعودي، على الجميع تحمل المسؤولية وبذل المزيد من العمل وبما يحقق الاهداف التي من أجلها اقيمت هذه المدارس الصيفية بالمحافظة..مشيرا إلی أن دور المدارس الصيفية المغلفة والمفتوحة في إحتواء طلاب المدارس وتنمية مواهبهم في حفظ القرآن الكريم وممارسة الرياضة والأنشطة النافعة…

رافقه خلال الزيارة  عضو المجلس المحلي بمديرية البيضاء علي حسين العصيصي ومدير إدارة التخطيط والاحصاء بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الخضر ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا