تدشين أنشطة وبرامج المدارس الصيفية بمحافظة ريمة

الثورة نت|

دُشنت بمحافظة ريمة ،اليوم، أنشطة وبرامج المدارس والدورات الصيفية على مستوى مديريات المحافظة للعام 1444ه‍ تحت شعار “علم وجهاد “.

وخلال التدشين بمدرسة فاطمة الزهراء والعيد الفضي بمركز المحافظة، أكد وكيلا المحافظة، حافظ الواحدي وفهد الحارسي، أهمية هذه الدورات الصيفية لما تتضمنه من برامج وأنشطة في مختلف الجوانب الثقافية والعلمية وبما يكفل تحصين الشباب والنشء من الأفكار المغلوطة.

وحثا الجميع على الدفع بأبنائهم الطلاب والطالبات إلى المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم وإكسابهم المعرفة العلمية واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.

وشدد الواحدي والحارسي على ضرورة ترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية هذه المراكز التي تحمي الابناء من مخاطر الحرب الناعمة وتسهم في إعداد جيل واع متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.

وفي التدشين، بحضور نائب مدير أمن المحافظة، العقيد عبدالله بن عبود، ونائب مدير مكتب التربية نشوان معوضه وعدد من القيادات المعنية، أوضح مدير مكتب الارشاد بالمحافظة، رضوان الحديدي، أن عدد المدارس المفتوحة 60 مدرسة تستقبل الفاً و150 طالبا وطالبة بمشاركة 151 معلما ومعلمة.

وأشار إلى أن عدد المدارس النموذجية 40 مدرسة تستقبل الفاً و190 طالبا وطالبة بمشاركة 132 معلما كمحصلة أولى في المدارس الصيفية على مستوى مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا