تدشين النزول الميداني للرقابة على الأسعار بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

اطلع مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، على أعمال لجان الرقابة والتفتيش بمكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء للاطلاع على مدى الالتزام المحلات التجارية والاستهلاكية بالقائمة السعرية والالتزام بالاشهار السعري.

وخلال النزول الميداني أشار المدير العام الرصاص ومعه مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي محمد المنتصر إلى أهمية الرقابة المجتمعية وتعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال على الرقم المجاني لعمليات وزارة الصناعة والتجارة 174.

وأكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الحرص على مساندة جهود مكتب الصناعة والتجارة في الرقابة على الأسعار وتحقيق الأهداف المنشودة..داعيا المواطنين إلى التعاون مع مكتب الصناعة لإنجاح النزول الميداني وتعزيز الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين في أسواق مدينة البيضاء.

وحث المدير العام الرصاص، لجان الرقابة الميدانية على تكثيف جهود التفتيش وعدم التهاون تجاه من يتلاعب بقوت المواطنين ومتابعة تأمين الوضع التمويني وتحقيق الاستقرار السعري والسلعي وفق القائمة المخفضة في الأسعار.

من جانبه أكد مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي محمد المنتصر، أهمية النزول الميداني  المستمر في تعزيز جهود الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار والالتزام بالاشهار السعري والبيع به وحماية المستهلك من أي استغلال أو تلاعب، بعد إجازة عيد الفطر المبارك.، مبيناً أن عملية ضبط المخالفات تبدأ بالإشعارات يليها الغرامات المالية ثم الإغلاق في حال لم يتم الاستجابة للإنذارات السابقة.

ولفت مدير مكتب الصناعة بمدينة البيضاء إلى أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب مدينة البيضاء تواصل الجهود اليومية للرقابة على الأسواق بعد إجازة عيد الفطر المبارك. بما يلمس المواطن الأثر للقائمة السعرية المخفضة..

قال مدير مكتب الصناعة والتجارة فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي محمد المنتصر، أن الهدف من الحملة التأكد من مدى تنفيذ التجار وأصحاب المحلات التجارية منها الجملة والتجزئة لتطبيق القائمة السعرية المخفضة.

وبين أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال نزولها لليومين الماضيين العديد من المخالفات منها عدم إشهار القائمة السعرية، ونقص الوزن وبيع مواد غذائية منتهية ورفع أسعار الزبادي والحقين وعدم إشهار الاسعار وعدم وجود ميزان. وعدم الالتزام بالاشهار وبسقوف التسعيرية الجديدة التي حددتها وزارة الصناعة…

شارك في النزول الميداني مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدراء ورؤساء الاقسام في مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا