تدشين أنشطة المدارس والمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

دشنت اللجنة الفرعية للمدارس والمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء اليوم في عموم مديريات محافظة البيضاء أنشطة المدارس والمراكز الصيفية للعام 1444هجرية وتحت شعار (علم وجهاد).

وفي التدشين الذي اقيمت بمدينة البيضاء، أشار وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، إلى أهمية المدارس والمراكز الصيفية تزويد الملتحقين بالعلوم والمعارف وتحصينهم بالثقافة القرآنية، مؤكدا أهمية مبادرة أبناء المجتمع لدعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية لتحصين الأبناء وتزويدهم بالعلوم النافعة.

وأوضح الوكيل الجمالي، أن أهمية المدارس والمراكز الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة..

وحث وكيل محافظة البيضاء المجالس المحلية ورؤساء اللجان التنفيذية بالمديريات على تفعيل دور هذه المراكز والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات بما يعود بالفائدة العلمية والدينية والثقافية على الطلاب..ودعا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية.. مبينا أنه تم تخصيص العديد من المدارس بالمدينة والمديريات لاستقبال الطلاب والطالبات..

من جانبه أشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، إلى أهمية المراكز الصيفية لتحصين الشباب من الثقافات المغلوطة، تنمية معارفهم في مختلف المجالات العلمية والمعرفية والرياضية.

وأكد الرصاص، على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح أنشطة المدارس الصيفية في تعزيز دورها لاحتواء طلاب المدارس وتنمية مواهبهم في حفظ القرآن الكريم بما يسهم في تحقيق الغايات النبيلة منها وإيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة الصحيحة .

وحث مدير عام مديرية مدينة البيضاء الرصاص على تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع..

وأوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة  سرحان صالح سواد، أهمية البرامج والأنشطة الصيفية لتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الأفكار المغلوطة والهدامة..

وتطرق، إلى مستوى الإقبال على المدارس والمراكز الصيفية، مشيرا إلى إستمرار عملية استقبال وتسجيل الطلاب والطالبات في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية.

وقال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، انه تم توفير متطلبات المدارس والمراكز الصيفية في مديريات محافظة البيضاء وتهيئة الأجواء المناسبة بما يحقق الأهداف من إقامتها، مشيراً إلى المدارس والمراكز الصيفية المغلقة والمفتوحة بالمحافظة، تتضمن أنشطة تحفيظ القرآن الكريم وعلومه لتحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة والمغلوطة إلى جانب الأنشطة الثقافية والصحية والرياضية والفنية وغيرها.

وأكد سواد، الحرص على ترجمة أهداف وخطة عمل  المدارس والمراكز الصيفية وتنفيذ الموجهات الرئيسية التي تضمنتها كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بخصوص تعزيز الجهود وتوحيدها في انجاح الرسالة التنويرية للمراكز الصيفية وإعداد جيل واعٍ متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.

ودعا رئيس اللجنة، الجميع إلى الإسهام بدور ايجابي فعال في دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المدارس والمراكز المنتشرة في قري وعزل مديريات المحافظة.

من جهتهم أشاد أولياء أمور الطلاب والطالبات بالمحافظة بتوجه وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة في توسيع خارطة افتتاح المدارس والمراكز الصيفية بما يحقق النفع للأبناء والمجتمع..

حضر التدشين مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي ونائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة عبدالقادر المسعودي ومدير الموارد البشرية محمد الريامي، ومدير إدارة الشؤون القانونية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الخضر الهجري، ومدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة عبدالله مسعد العفيفي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر، ومدراء المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والتربوية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا